مبدعونشخصيات علمية

راغاف سود مبرمج ويحب الفيزياء والرياضيات وصاحب شركة

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

 

 راغاف سود مبرمج ويحب الفيزياء والرياضيات وصاحب شركة

علم راغاف سود نفسه أنظمة البرمجة HTML وCSS و Javascript عندما كان عمره 9 سنوات، واشتغل على تطوير الشبكات قبل أن يُركز أكثر على منصات الهواتف.

 

في عمر الـ 15، أسس شركة Appaholics LLC، كما نشر في يوليو/تموز 2012 أول كتاب له عن تطوير أنظمة الأندرويد.

 

يتابع راغاف سود الآن دراسته في الصف العاشر بمدرسة خاصة بالموهوبين في العلوم بالهند، ونشر العديد من تطبيقات الأندرويد والبلاكبيري، كما تمت دعوته للمشاركة في مؤتمر جوجل السنوي لمطوري التطبيقات ربيع هذه السنة.

 

يهتم هذا الطفل بالفيزياء والرياضيات والروبوتات والتصوير، ويخطط لإتمام دراسته في مجال الذكاء الصناعي.

 

 

 

وتعد تلك محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم استطاعت أن تحصل علي أذكي 8 أشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر أن سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالأطفال أصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى