المجلةابتكارات جديده

سرير مبتكر لإسكات الأطفال الرضع

تعاني الأمهات كثيرا عندما يبكي أولادهن خاصة إذا كن منهمكات في أمور المنزل، وتزيد تلك المعاناة إذا كان هؤلاء الأطفال لا يسكتون إلا عندما تحملهم الأمهات..وبحثا عن حل لتلك المشكلة فكر المخترع الجزائري بلقاسم قاسمي في فكرة بسيطة وهي “سرير للرضع”.

السرير الجديد طبقا للمخترع يتولى مهمة هدهدة الأطفال الرضع فور سماع صوت بكائهم عبر جهاز حساس مزود بالسرير، ويلتقط الجهاز صوت الطفل ومن ثم يقوم بالاهتزاز الخفيف يمنة ويسارا، ثم يسير إلى الأمام والخلف.

سرير مبتكر لإسكات الأطفال الرضع
سرير مبتكر لإسكات الأطفال الرضع

يقول المخترع لموقع موهوبون دوت نت: “أكثر الأمهات التي تعاني من بكاء الأطفال الرضع هم الأمهات حديثي الزواج، اللاتي لا يمتلكن خبرة في التعامل مع الأطفال، فضلا عن الأمهات التي تنجب توائم فهن لا يستطعن حمل طفلين في وقت واحد، لذلك كان لابد من وجود حل لتلك المعاناة”.

ويضيف: “فكرت في هذا الاختراع لتجارب سابقة رأيت فيها أمهات كدن يبكين مع أطفالهن لعدم القدرة على حملهم باستمرار، واخترعت السرير وقمت بتجربته فعلا، ونجح في مهمته إلى حد كبير”.

(( موضوع متكامل حول الهندسة  ))ويشرح فكرة اختراعه قائلا: “الابتكار عبارة عن سرير صغير للأطفال الرضع يقوم ببعض أعمال الأم للاعتناء بالطفل وذلك على عدة مراحل، أولاها تبدأ عندما يبكي الطفل، حينها يلتقط جهاز الكتروني صوت البكاء فيرسل إشارة إلى جهاز الاستطاعة فيقوم المهد الآلي (السرير المتحرك) بالاهتزاز يمينا ويسارا وبالمشي إلى الأمام وإلى الخلف مسافة قصيرة وكذلك يقوم بإطلاق أصوات أو نغمات وإضاءة متغيرة لإسكات الطفل عن البكاء، وبعد مدة يتوقف الجهاز عن العمل آليا أو يدويا بعدما يتوقف الطفل عن البكار”.

ويضيف: “الحركة والاهتزاز كلاهما حركات منفصلة بإمكان الأم تعطيل أيا منها وذلك حسب الاحتياج، كما أن الأصوات والنغمات متغيرة، يمكن ضبط درجة ارتفاعها ونوعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى