اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

شاهد بالفيديو.. تطوير عين الكترونية لإعادة البصر..

شاهد بالفيديو.. تطوير عين الكترونية لإعادة البصر

 

حقق العلماء تقدما هاما في مجال إعادة البصر إلى فاقديه من خلال زرع عين الكترونية لامرأة فقدت بصرها مدة 7 سنوات واستعادت القدرة على رؤية الأشكال والألوان.

فقد قام الأطباء في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس (UCLA) بزراعة رقاقة بصرية لاسلكية في دماغ المرأة البالغة من العمر 30 عاما، ليكون هذا مثابة الاختبار البشري الأول للمنتج. وبنتيجة ذلك، تمكنت المرأة من رؤية ومضات ملونة وخطوط وبقع عندما أُرسلت إشارات إلى دماغها من جهاز الكمبيوتر.

ولم تعانِ المرأة التي طلبت عدم ذكر اسمها من آثار جانبية سلبية كبيرة خلال العملية، وفقا للبيان. ويستخدم الجهاز، الذي طُور كجزء من برنامج اوريون 1 (Orion 1) من قبل “Second Sight”، التكنولوجيا لاستعادة البصر عبر المرور بالعصب البصري لتنشيط القشرة البصرية في الدماغ، وفقا لـ روبرت غرينبرغ.

وصُمم الجهاز المطور خصيصاً لأولئك الذين لا يستطيعون الاستفادة من نظام الشبكية Argus II (وهو عبارة عن كاميرا وجهاز فيديو يثبت على النظارات الشمسية) الذي كُشف النقاب عنه في مستشفى Manchester Royal Eye العام الماضي.، ولكن تطبيقه كان محدودا لأنه يعتمد على وجود بعض خلايا الشبكية عند المريض.

شاهد بالفيديو.. تطوير عين الكترونية لإعادة البصر..

ويقدم النظام الجديد إمكانيات أبعد من ذلك من خلال إرسال الإشارات مباشرة إلى الدماغ، ولديه القدرة على إعادة البصر لأولئك الذين أصبحوا عميانا تماما لسبب من الأسباب، بما في ذلك الغلوكوما أو المياه الزرقاء والسرطان واعتلال الشبكية جراء السكري وكذلك الصدمة، وفقا للمُصنّع.

وتهدف الخطوة المقبلة إلى ربط عملية الزرع بكاميرا تنصب على النظارات، وتخطط الشركة للحصول على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير عام 2017 للمضي قدما في تطوير هذا الابتكار.

 

قدم لكم موقع موهبون شاهد بالفيديو.. تطوير عين الكترونية لإعادة البصر..

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى