اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات تكنولوجيهالمجلة

عبقري مصري يوفر 75% من أستهلاك وقود السيارات

توفير أستهلاك وقود السيارات

في لقاء موهوبون الخاص مع المخترع المصري الأستاذ/ السيد أحمد عدوي صاحب أبتكار اليه جديدة لموتوتو السيارات التي من شأنها اضافة المزيد من القوة وتوفير الكثير من الوقود, وقد قام المبتكر بتسجيل براءة اختراعة في أكاديمية البحث العلمي برقم طلب براءة اختراع 1134/2012.

ويقول المبتكر حصري لموقع موهوبون ” أنه تم ابتكار نموذج محرك حرار إحتراق داخلي 2 بيستم و 2 إسطوانة ” له مميزات تفوق المحركات العادية, حيث ان جميع المحركات الحرارية إحتراق داخلي كفاءة 33% وباقي كمية الوقود تنصرف مع غازات العادم.

ولإستغلال تلك الطاقة قام المبتكر بتحويل هذه الكمية إلي طاقة ومن ثم إعادتها مرة اخري إلي المحرك وإعادة تدويرها, ومن التقنيات التي تزيد من قوة المحرك هي إستخراج غاز الهيدروجين عن طريق حرارة العادم بواسطة بخار الماء, وإستغلال درجة حرارة المحرك في تبخير الماء وتحويلها إلي قوة ضغط مما تزيد من قوة الموتور, وسر الإبتكار يكمن في وصلة داخلية من بين أجزاء الموتور تساعد في إتمام الإبتكار علي أكمل وجه.

كما يمكننا الإبتكار من إستخراج الكهرباء الزائدة عن حاجة المحرك في تسخين المياه وتحويلها إلي ضغط.

توفير وقود السيارات

وفوائد الإبتكار تتلخص في أربع نقاط اساسية  :-

1- توفير الوقود بنسبة 75%

2- زيادة قدرة أحصنة المحرك..

3- – التخلص بنسبة 90% من غاز ثاني أكسيد الكربون 

4- رفع كفاءة االتبريد في المحرك بنسبة كبيرة 

وصرح عدوي لموقع موهوبون بأنه قد نفذ النموذج في حوالي أسبوعين ولكن الفكرة أستغرقت منه حوالي سنة ونصف, وجدير بالذكر أن المبتكر من مواليد محافظة الإسماعيلية ويبلغ من العمر 44 عاما.

ونأمل نحن مؤسسة موهوبون أن يكون هناك تعاون في تنفيذ الإبتكار وتعميمة لما له من فوائد عظيمة

 

موضوع ”  توفير وقود السيارات “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى