شخصيات رياضيةمبدعون

كيفين جورج : أصغر أستاذ دولي للشطرنج في مصر والعالم العربي

في عالم الشطرنج، حيث تتلاقى الذكاء والاستراتيجية والصبر، يبرز اسم كيفين جورج كجوهرة مصرية لامعة. حطم هذا الشاب المصري الأرقام القياسية ليصبح أصغر لاعب في مصر والعالم العربي يحصل على لقب الأستاذ الدولي في الشطرنج، مسجلاً اسمه في تاريخ اللعبة بأحرف من ذهب.

كيفين جورج : أصغر أستاذ دولي للشطرنج في مصر والعالم العربي
كيفين جورج : أصغر أستاذ دولي للشطرنج في مصر والعالم العربي

وكتب اللاعب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” :

“يسعدني للغاية أن أعلن أنني حصلت رسميًا على لقب أستاذ دولي، لأصبح أصغر IM في مصر وكل أفريقيا والدولة العربية. ليس هذا فحسب، بل أشعر بالتواضع الشديد لأنني تم الاعتراف بي كواحد من أصغر 12 لاعبًا في العالم!

لم تكن هذه الرحلة ممكنة لولا الدعم والتوجيه الثابت للعديد من الأفراد الرائعين. أولاً وقبل كل شيء، أود أن أعرب عن عميق امتناني لوالديّ الرائعين على حبهم وتشجيعهم وتضحياتهم التي لا نهاية لها. 🙏💖 لقد كانت أختي دائمًا أكبر مشجع لي، ودعمها يعني العالم بالنسبة لي ، كما أنني مدين بالامتنان الكبير للأستاذ الاتحادى شريف أشرف، الذي جعلتني خبرته وتفانيه اللاعب الذي أنا عليه اليوم.

مولد كيفين جورج

ولد كيفين جورج في عام 2008، وبدأ رحلته مع الشطرنج في سن مبكرة جداً. اكتشف والداه موهبته الفذة وهو في الرابعة من عمره، فقررا دعمه وتوفير البيئة المناسبة لتنمية مهاراته. سرعان ما أظهر كيفين شغفاً كبيراً باللعبة، وبدأ يتدرب بجدية والتزام، متطلعاً إلى تحقيق أحلامه.

يذكر أن كيفين جورج هو بطل أفريقيا في لعبه الشطرنج حصل على بطوله أفريقيا 4 مرات، في أعمار تحت 10 سنين ، وتحت 16 سنة مرتين وتحت 18 سنة مرة واحدة رغم أن عمره لم يتجاوز 14 عاما حتى الآن، كما حصل كيفين علي لقب استاذ دولي و هو أصغر لاعب في افريقيا والعرب حصل علي هذا اللقب و هو من اصغر 12 لاعبا على مستوى العالم يحصلون على هذا اللقب.

كيفين جورج : أصغر أستاذ دولي للشطرنج في مصر والعالم العربي
كيفين جورج : أصغر أستاذ دولي للشطرنج في مصر والعالم العربي

كيفين جورج .. الصعود إلى القمة:

لم يكن طريق كيفين مفروشاً بالورود. فالمنافسة في عالم الشطرنج شرسة، وتتطلب الكثير من الجهد والتفاني. شارك كيفين في العديد من البطولات المحلية والدولية، وتحدى لاعبين أكبر منه سناً وخبرة، محققاً نتائج مبهرة. في عام 2019، حصل على لقب مرشح أستاذ (CM) وهو في سن العاشرة، ليصبح أصغر لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز.
لم يتوقف طموح كيفين عند هذا الحد، بل واصل تدريباته المكثفة ومشاركته في البطولات. وفي عام 2023، حقق حلمه الكبير بحصوله على لقب الأستاذ الدولي (IM) وهو في سن الرابعة عشر، ليصبح بذلك أصغر لاعب في مصر والعالم العربي يحقق هذا اللقب المرموق.

كيفين جورج ومفاتيح النجاح:

يرجع نجاح كيفين إلى عدة عوامل، أهمها:
الموهبة الفذة: يمتلك كيفين موهبة استثنائية في الشطرنج، وقدرة فائقة على التحليل والاستراتيجية وحساب الاحتمالات.
العمل الجاد والتفاني: يتدرب كيفين لساعات طويلة يومياً، ويحرص على تطوير مهاراته باستمرار.
دعم الأسرة: لعبت عائلة كيفين دوراً كبيراً في نجاحه، حيث وفرت له الدعم المادي والمعنوي، وشجعته على تحقيق أحلامه.
المدربون الأكفاء: تلقى كيفين تدريبات على يد مدربين محترفين، ساهموا في صقل موهبته وتطوير أدائه.

كيفين جورج .. قدوة للأجيال القادمة:

يعتبر كيفين جورج مصدر إلهام للأطفال والشباب في مصر والعالم العربي، حيث يثبت أن تحقيق الأحلام ممكن بالعمل الجاد والتفاني. كما أنه يساهم في نشر ثقافة الشطرنج، وتشجيع الأجيال الجديدة على ممارسة هذه اللعبة الذهنية الرائعة.

كيفين جورج-ماجستير-الشطرنج
كيفين جورج-ماجستير-الشطرنج

مستقبل واعد:

لا شك أن مستقبل كيفين جورج في عالم الشطرنج مشرق، فهو يمتلك كل المقومات لتحقيق المزيد من النجاحات والبطولات. ويطمح كيفين إلى الحصول على لقب أستاذ كبير (GM) في المستقبل، وهو أعلى لقب في عالم الشطرنج، ليرفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية..

 

ختاماً، يمثل كيفين جورج نموذجاً للشباب العربي الطموح، الذي يسعى لتحقيق أحلامه بالعمل الجاد والتفاني. ونحن على يقين بأن اسمه سيبقى محفوراً في تاريخ الشطرنج المصري والعربي، كمصدر إلهام للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى