اختراعاتاختراعات غير مصنفة

الإصدار التاسع لـ”المطوف” بتقنية جديدة لكل ما يحتاجه الحاج

مدار تطلق الإصدار التاسع لـ”المطوف” بتقنية جديدة لكل ما يحتاجه الحاج

 

أطلقت مؤسسة مدار البرمجة الإصدار التاسع لـ”المطوف”، وأضيفت إليه خواص ومميزات تقنية جديدة لكل ما يحتاجه الحاج والمعتمر.

ويهدف التطبيق إلى تيسير تأدية مناسك الحج والعمرة، حيث يستطيع الحاج والمعتمر الذي يستخدم “المطوف” على جواله الذكي معرفة أماكن الزحام في الحرم، وتجنبها؛ من خلال نافذة تعمل بنظام تحديد الموقع “جي بي إس”.

كما يستطيع معرفة كل نسك يقوم به في اليوم المحدد له، وكل ذلك مشروح بالصور الموضحة والخرائط، ويعرّفه بالسكن والخدمات والجهات الحكومية.

كما يحذر التطبيق كل حاج ومعتمر من الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها أثناء رحلة الحج، ليس ذلك فحسب، فالتطبيق يحتوي على فتاوى تجيب عن كل الأسئلة التي يمكن أن ترد في بال الحاج في أثناء أداء المناسب.

ويحتوي “المطوف” على نوافذ وخدمات مهمة؛ مثل “حملتي”، وهي نافذة يرتبط من خلالها الحاج مع حملته إلكترونياً، و”أرشدني” التي تربط بين الحاج وموقعه عن طريق “جي بي إس”، و”دليل الحرم” للتعريف بكل خدمات بيت الله الحرام.

كما يضم التطبيق “المرشد الصوتي” ليستمع المستخدم من خلاله لجميع مناسك الحج، و”أفتوني” لسؤال المفتين على مدار الساعة، ومناسك الحج، ومعرفة الزحام في كل من الطواف والسعي والجمرات، مع الأذكار التي سيناجي بها الحاج ربه.

وتتوفر في التطبيق أيضاً صور توضيحية للمناسك، ورسوم وخرائط تفصيلية، ودليل صحي متكامل.

وسيتم التحديث اللحظي من اليوم السابع إلى اليوم الرابع عشر، علماً بأن التحديث الذي أطلق برعاية أوقاف الشيخ عبد العزيز الراجحي، يتوفر على كل متاجر الجوال بالمجان خدمة لضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى