المجلةبنك المعلوماتشخصيات رياضيةمبدعون

مغامر أسترالي مصاب بشلل نصفي يحقق رقماً قياسياً بالقفز بكرسيه المتحرك

تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة, والذي حل في اليوم الثالث من هذا الشهر (ديسمبر), تمكن الرياضي الاسترالي الشجاع (روهان سيلز) والذي يجلس على كرسي متحرك, من أن يحقق رقماً قياسيا على المستوى المحلي, في سكاي بارك في كيرنز بالقفز من سطح برج بنجي بارتفاع 50 مترا على كرسيه المتحرك. وقد كان الهبوط لـ “روهان سيلز” هو الأول من نوعه في أستراليا حيث قام بالقفز عبر سقف مائل تم وضعه في الجزء العلوي من برج بنجي في سكاي بارك في كيرنز في أستراليا.

ليست المرة الأولى

لم تكن تلك القفزة الاولى لروهان فقد قام بأول قفزة له في الحديقة العام الماضي لكنه أراد أن يأخذها إلى أبعد من ذلك، فاستطاع بمهارة وإصرار تحطيم الرقم القياسي الوطني من قبل شركة رياضات المغامرات AJ Hackett .

وعبر صفحته الرسمية عبر الانستغرام أوضح روهان لأحد المعجبين، أنه لن يحاول القفز بدون كرسيه المتحرك بسبب خطر مد المسامير المعدنية في ظهره.
وكان روهان ويعمل نجاراً سابقاً، قد أبُلغ أنه لن يتمكن من المشي مرة أخرى بعد تعرضه لحادث في مكان العمل حيث سقط على مسافة ثلاثة أمتار من فضاء سلم في موقع بناء في عام 2019، وتعرض لإصابات خطيره بعموده الفقري منعته من الوقوف مرة أخرى على قدميه.

https://www.youtube.com/watch?v=GjQBIMb4p9E


حسب موقع  ديلي ميل، لم يكن روهان غريبًا عن الرياضات الخطرة ، فقد قام بأول قفزة له في الحديقة العام الماضي لكنه أراد أن يأخذها إلى ارتفاعات أخرى ورتب قفزة على السطح.

تم نشر مقاطع فيديو لروهان وهو يقفز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الانستغرام، حيث أظهرت مقاطع الفيديو، والتي انتشرت لحد كبير عبر المواقع الإلكترونية، شجاعة اللاعب وهو يتدحرج على المنحدر، بعيدًا عن الحافة، ويسقط من ارتفاع 50 مترًا نحو المنتزه أدناه.

قفزة ملحمية

وصف روهان القفزة المرعبة عبر صفحته الرسمية عبر الانستجرام، والتي تعج بصور وفيديوهات تدريباته وتمارينه الرياضية، بـ”الملحمة” في الأسفل، حيث أعرب عن سعادته بتمكنه من القفز ، لافتاً لحلمه الشغوف بأن يمثل وطنه أستراليا في دورة الألعاب البارالمبية القادمة. وقد حصد المقطع عشرات الآلاف من المشاهدات ومئات التعليقات التي أعجبت بعمل روهان الجريء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى