المجلةبنك المعلومات

نوكيا تطلق كاميرا OZO VR للواقع الافتراضي بـ 60 الف دولار

في ظل اتجاه كل الشركات ألكبري نحو تصنيع كل الأدوات والإمكانيات التي تخص الواقع الافتراضي, ذلك بالإضافة إلي محاولة الباحثين الوصول إلي تقنيات أكثر تطورا للوصول إلي أفضل تقنيات الواقع الافتراضي, أطلقت  شركة نوكيا كاميراتهاOZO VR للواقع الافتراضي للأسواق وتعد ذلك خطوة هامة بعد أن أعلنت منذ فترة عن طرح الكاميرا وقد تم طرحها في الأسواق بسعر 60 ألف دولار، ويعد هذا الثمن مكلف إلي حد ما,وتأتى الكاميرا باللون الرمادي ومزودة بثمانية عدسات بداخلها, مما يعطي لها دقة اكبر وجودة أفضل.

ومن مميزات الكاميرا أنها يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى تسجيل ذو جودة عالية للأصوات المحيطة، وتتمتع بذاكرة خارجية بحجم 500 جيجا بايت، والتي يمكن من خلالها تصوير مقطع فيديو لمدة 45 دقيقة.

 

 

 

ومع ارتفاع سعر الكاميرا إلى 60 ألف دولار، فقد أتاحت الشركة عرض يتيح لقطاع المستهلكين تأجير الكاميرا خاصة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تصوير بعض الأعمال الفنية وغيرها ولا يستطيعون شرائها، حيث تم تصميم الكاميرا لدعم منتجي محتوى الواقع الافتراضي، مع ميزة التصوير الاحترافي الذي يخفض من وقت الإنتاج، حيث يمكن لها تسجيل محتوى 3D بكل سهولة وفى وقت أقل. وتوفر كل عدسة في كاميرا OZO VR مستشعر بدقة 2K×2K ، كما يمكنها التصوير بزاوية 360 × 180 درجة، مع تقنية ISO 400، كما توفر الكاميرا أيضا ثمانية ميكرفونات قادرة على التقاط الصوتيات من جهات متعددة. وفقا للمحلل جارتنر بريان بلاو، فمن المتوقع بيع أكثر من مليون سماعات الواقع الافتراضي وزيادتها هذا العام., وتعد الكاميرا اله تقنيه حديثة لخبراء التصوير الحديثة, ونتمنى أن يتم تخفيض سعر الكاميرا إلي ادني حد حتى يتمكن اكبر شريحة من الناس الوصول إليها وشرائها .

 

كاميرا واقع افتراضي
كاميرا واقع افتراضي
كاميرا واقع افتراضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى