اختراعاتاختراعات تكنولوجيهاختراعات هندسية

هكذا تبنى مدينة جديدة قائمة على الابتكار

هكذا تبنى مدينة جديدة قائمة على الابتكار

تواجدت المدن منذ القدم، وقد يكون من الصعب تغييرها في غالبية الأحيان، إن تمكنت من البدء من الصفر، فكيف ستؤسس مدينتك؟

وُجدت المدن منذ القدم ومن الصعب تغييرها، ولكن ماذا لو تمكنا من ابتكار مدينة يحبها الجميع. ليس بالضرورة أن تكون قبباً حيوية على سطح المريخ، بلهنا على كوكب الأرض.

لنقترب من الطبيعة الأم، وننشئ مبانٍ تعتمد على الطاقة النظيفة، مصنوعةمن مواد متجددة مثل الخشب والمطاط الطبيعي، ولا تنسوا الألواحالشمسية. علينا تخفيف الازدحام المروري وتأسيس بنية تحتية لإعادة التدوير،والسكان المبدعون هم جزء أساسي في هذه المدن، يتبادلون الأفكار ويستلهمون الابداعات من بعضهم.

لنبني مجمعات سكنية تملك حلولاً للسكان من كافة الأطياف المادية والتأكد من أن هؤلاء الأشخاص يكتسبون ما يكفي من قوت يومهم وأن أطفالهميحصلون على التعليم. كما يجب أن نتيح المجال لوسائل النقل المستدامة، مثلالدراجات الهوائية لأن الحفاظ على صحة الناس يجب أن تكون أولوية، لذالنمنحهم تطبيقات وأدوات تساعد في الحفاظ على نشاطهم الجسدي.

ولنعمل مع المزارعين المحليين لنوفر طعاماً طازجاً للجميع، وعندما تتقدم البنىالتحتية لنحاول إعادة استخدامها، إذ يمكن لتلك المكتبة أن تتحول إلى مركزلاجتماع أهالي المنطقة. وللمحافظة على استدامة المدن علينا أن ننتخب مسؤولين يتميزون بنظرة خضراء للعالم، ليس هذا النوع من اللون الأخضر بلهذا، ولكن ما هو أبرز عامل للحفاظ على الابتكار بالمدن؟ تأكد بأنك واحداً منهؤلاء الأشخاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى