هاتف ذكيتقنيات

أكثر الطرق والاقتراحات فعالية لتصوير مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي

لم يعد من الصعب تعقب الهواتف الذكية القادرة على تسجيل الفيديو بدقة عالية ولديها كاميرات ممتازة. يمكن العثور عليها في أي مكان.

يكتشف صانعو محتوى الفيديو الذين يعملون بشكل احترافي أن استخدام أجهزتهم المحمولة لتصوير الفيديو يوفر العديد من المزايا المهمة. لا يلزم أن يكون الفيديو الخاص بك خاليا من العيوب. ومع ذلك ، إذا اتبعت هذه التعليمات ، فستتمكن من تسجيل فيلم رائع باستخدام هاتفك الذكي.

من أين تبدأ وكيف تفعل ذلك

1.تقنيات الإضاءة: تصوير الفيديو الخاص بك في مناطق مضاءة جيدا

نظرا لأن كاميرات الهواتف الذكية تحتوي على مستشعرات للصور والعدسات أصغر من تلك الموجودة في الكاميرات الكلاسيكية ، فإن وجود إضاءة كافية أمر ضروري وله تأثير كبير على المنتج النهائي. عند تصوير الفيديو الخاص بك ، من مصلحتك القيام بذلك في إعدادات مضاءة جيدا كلما أمكن ذلك. سيساعد هذا في تجنب الظلال والمناطق المحببة في الفيديو الخاص بك والتي ليست ضرورية. يجب أيضا الحرص على عدم وضع الكاميرا بشكل مستقيم في أي مصادر للضوء الساطع ، لأن القيام بذلك قد يؤدي إلى لقطات غير مناسبة بسبب تعريضها المفرط وتوهج العدسة.

  1. اقترب من موضوعك وشخصي

نظرا لأن معظم الهواتف الذكية تستخدم تكبير/تصغير رقمي بدلا من التكبير/التصغير البصري، فإن التواجد الفعلي بالقرب من هدفك يمكنك من التقاط أفلام بجودة صورة أعلى وضوضاء رقمية أقل وتركيز أفضل.

  1. الحفاظ على قبضة ثابتة على هاتفك أثناء التسجيل

لهذا السبب ، لن يتحول مقطع الفيديو الخاص بك إلى مشوه أو ضبابي أو متأثر بتأثير “الغالق المتداول”. أثناء تسجيل الفيديو على هاتفك الذكي ، أمسكه بالقرب من جسمك قدر الإمكان أثناء استخدام كلتا يديك. نظرا لأن الحفاظ على هذا الوضع لللقطات أو التسلسلات الممتدة قد يصبح مرهقا ، يمكنك دعم الهاتف بعدة طرق بديلة ، بما في ذلك ما يلي:

عندما تقوم بتصوير مقطع فيديو بهاتفك الذكي ، فإن استخدام مثبت أو حامل ثلاثي القوائم بقبضة مناسبة سيساعدك على حمل الهاتف الذكي بلا حراك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دعم هاتفك على العديد من الدعامات المادية المختلفة ، مثل الطاولات ، الكراسي والمكاتب وخزائن الكتب وما إلى ذلك.

  1. احصل على ميكروفون بإمكانيات اتجاهية أو جهاز تسجيل خارجي

جودة الصوت لديك لا تقل قيمة عن الفيديو الخاص بك. الفيديو عالي الجودة مع صوت دون المستوى يكاد يكون عديم الفائدة. للأسف ، فإن الميكروفونات المدمجة التي تأتي بشكل قياسي مع معظم الأجهزة المحمولة ليست ذات جودة رديئة فحسب ، بل تقع أيضا في مكان حرج. عند التقاط الفيديو في الخارج ، من السهل جدا تسجيل الرياح والضوضاء الطبيعية الأخرى غير المرغوب فيها ، والتي إما ستتنافس مع أو تغرق أي صوت حيوي تحاول تسجيله. ضع في اعتبارك الاستثمار في أداة تسجيل خارجية أو ميكروفون بإمكانيات اتجاهية لإنتاج أفلام بجودة ممتازة وصوت رائع. إذا لم تتمكن من استخدام ميكروفون خارجي لأنه غير ممكن أو غير عملي ، فعليك الاقتراب من مصدر الصوت قدر الإمكان وتجربة هذه الحيلة البسيطة: استخدم راحة يدك لتغطية المنطقة المحيطة بميكروفون الهاتف ؛ هذا من شأنه أن يساعد في تحسين جودة الصوت. بهذه الطريقة ، سيكون هناك مساحة أقل لتشتيت الأصوات. يجب أن تهدف أيضا إلى تسجيل الفيديو الخاص بك في مكان هادئ ، ويفضل أن يكون ذلك في الداخل حيث توجد ضوضاء أقل في الخلفية.

5. Be جاهز للممارسة المستهدفة

تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه لبدء تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك ، بما في ذلك المعدات اللازمة والنصوص والممثلين والدعائم والمواقع ، قبل بدء عملية التسجيل. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق لمعرفة أن بطارية هاتفك مشحونة بالكامل وأن هناك ذاكرة كافية متاحة لحفظ الفيديو. يمكن أن تستنفد ملفات الفيديو الكبيرة عالية الدقة (HD) عمر بطارية الجهاز بسرعة بسبب دقتها.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي ببطارية ضخمة وسعة تخزين ، فيمكنك استخدام HONOR Magic 5 Pro الجديد لتصوير مقاطع الفيديو.

استنتاج

يمكن تصوير مقاطع الفيديو اليوم باستخدام هاتف ذكي لأن الهواتف الذكية الحديثة مجهزة الآن بكاميرات رائعة. باتباع هذه النصائح بدءا من الحصول على الإضاءة المناسبة ، والحفاظ على قبضة ثابتة على الهاتف ، والاقتراب من الموضوع ، واستخدام جهاز تسجيل خارجي ، إلى الاستعداد للهدف ، ستتمكن من إنتاج فيلم عالي الجودة باستخدام هاتفك الذكي وحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى