بنك المعلوماتالمجلة

الذكاء البشري يلحق بالذكاء الاصطناعي!

إنجاز جديد للذكاء البشري

نشر موقع سكاي نيوز البريطانية تقريراً عن أول مراهق أمريكي يتمكن من هزيمة لعبة تيترس الشهيرة، والتي تم تطويرها منذ 40 عاماً.

المراهق الذي يدعى “ويلي جيبسون” قام بنشر فيديو يوثّق فيه رحلته التي استمرت لسبعة وثلاثين دقيقة والتي تغلّب فيها على المستوى الأخير للعبة وهو المستوى 157.

التغلّب على مستوى اللعبة الأخير يعد إنجازاً بشرياً جديداً، حيث أن أعلى مستوى نجح العقل البشري في تخطيه في هذه اللعبة كان المستوى 30.

وما يمنح هذا الإنجاز قيمة كبيرة هو أنه إثبات لأن العقل البشري قد يتمكن أخيراً من اللحاق بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي أنهت اللعبة منذ عدة أعوام!

لعبة تيترس هي إحدى ألعاب الذكاء المرتبطة بالذكاء المساحي للعقل البشري، حيث تظهر أشكال هندسية مختلفة في الشاشة أثناء اتجاهها لأسفل، ويجب على اللاعب ترتيب هذه موازاة بعض أجزاء هذه الأشكال مع الأشكال الموجودة بالفعل لتحقيق تقدم في اللعبة.

اللعبة تم تطويرها من قِبل المهندس السوفييتي “أليكسي ياجيتنوف” منذ 40 عاماً على وجه التحديد، وكما أسلفنا، لم يتمكن أحد من حلها بشكل كامل لحين قام هذا المراهق الأمريكي بتحقيق هذا الإنجاز.

بدا على المراهق الأمريكي الإرهاق الشديد والذهول بعد وصوله للمستوى 157 وانتهاء اللعبة، وقال ” أنه يشعر أنه سيفقد الوعي!”

تويتش يستجيب أخيراً لصانعي المحتوى

قرر موقع تويتش – موقع البث المباشر للألعاب – أخيراً زيادة نسبة الأرباح التي يحصل عليها مقدمو المحتوى عبر منصته.

حصل مزودي المحتوى عبر المنصة فيما مضى على 50% من قيمة الاشتراكات عبر قنواتهم بعد خصم المصاريف الإدارية وخلافه.

إلا أنه جدير بالذكر أن بعض صانعي المحتوى كانوا يحصلون على نسبة أفضل وفقاً لعدد المتابعين وبعض الاتفاقات الخاصة التي كان يمكن إجراؤها مع إدارة المنصة.

ولكن مؤخراً، قررت إدارة المنصة أن ترفع من قيمة الأرباح التي يحصل عليها مقدمو المحتوى لتصل إلى نسبة 60% من قيمة الاشتراكات.

ينطبق العرض الجديد على كل مقدم محتوى يملك أكثر من 100 مشترك عبر قناته، وعليه، قد لا يتمتع مقدمو المحتوى الجدد بهذا العرض مباشرة عند اشتراكهم بالمنصة.

هناك مجموعة كبيرة من فئات الألعاب المقدمة عبر موقع تويتش من قِبل صانعي المحتوى المختلفين، أبرزها الألعاب الترفيهية والعاب التحدي والإثارة وبعض الألعاب التي تعتمد على الحظ.

في قسم التحدي والإثارة، فإن هناك لعبة League of Legends، ولعبة Grand Theft Auto V ولعبة Dota 2.

وفي قسم ألعاب الحظ، هناك مجموعة كبيرة من الألعاب المتاحة أبرزها لعبة البلاك جاك للعرب والبوكر والروليت وبعض ألعاب الكازينو الشهيرة الأخرى.

تكتسب العاب الحظ شهرة يوماً فيوما في الوطن العربي في ظل وجود بعض النسخ منها بتسميات مختلفة في البلدان العربية مثل لعبة بلاك جاك التي قد تشتهر باسم لعبة 31 أو لعبة سيف.

مستر بيست يربح ربع مليون دولار من X

مستر بيست هو واحد من أشهر صانعي المحتوى عبر منصة اليوتيوب، تقوم فيديوهاته بالأساس على فكرة بسيطة وهي توزيع المال أو القيام بتحديات تبدو سخيفة وسهلة من أجل تقديم المال لبعض المارة بشكل عشوائي!

عدد مشتركو قناة مستر بيست على اليوتيوب يتجاوز 230 مليون مشترك، ويستهدف مستر بيست وصول محتواه لكافة المشاهدين في كل أنحاء العالم وعليه فهناك عدة قنوات ثانوية أخرى تقدم محتواه باللغات الإسبانية والعربية وغيرها.

في تجربة مثيرة، قرر مستر بيست نشر فيديو له عبر منصة X المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، والتي عادة لا يؤمن مستر بيست بجدوى نشر الفيديوهات عبرها.

ولكن المفاجأة كانت في أن الفيديو الذي نشره مستر بيست على المنصة حصل على ما يقارب 160 مليون مشاهدة عبر منصة X.

نشر مستر بيست تغريدة لاحقاً يعرض فيها الأرباح التي حصل عليها من هذا الفيديو كصانع محتوى، والتي قد تجاوزت ربع مليون دولار أمريكي!

عزى مستر بيست هذه الأرباح لمعرفة المعلنين بأن الفيديو سوف يجتذب مشاهدات كثيرة ورغبتهم في الاستفادة من هذه الضجة الإعلامية.

واسترسل مستر بيست في الشرح قائلاً بأن هذا الربح مقبول بالطبع على المدى الطويل، لكنه لا يعتقد أن صانعي المحتوى التقليديين سيحصلون على نفس الاهتمام وبالتالي نفس الأرباح.

يحاول إيلون ماسك جاهداً جذب المزيد من المستثمرين إلى منصته والتي اشتراها في صفقة كبيرة بلغت 44 مليار دولار أمريكي.

مؤخراً، عانى إيلون ماسك من هجوم بعض المؤسسات والهيئات عليه فيما اعتبره البعض تصريحات معادية للسامية!

لكن إيلون ماسك قال أنه لا يهتم لإدعائاتهم وأنه لن يرضخ لهم مشيراً إلى أنه على استعداد دفع أي ثمن نظير إعلان أراءه، مشدداً على عدم معاداته للسامية بأي شكل من الأشكال.

الذكاء البشري يلحق بالذكاء الاصطناعي!

الذكاء البشري يلحق بالذكاء الاصطناعي بهزيمة تيترس على يد مراهق أمريكي وتويتش يعيد توزيع الأرباح مع صانعي المحتوى وربع مليون دولار لمستر بيست!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى