المجلةابتكارات جديده

طريقة الاستفادة من نور الشمس المجاني لتزويد منزلك بالكهرباء

الطريقة الأسهل هي التعاقد مع شركة كهرباء تزوّد بالكهرباء التي تم توليدها بالطرق النظيفة فقط ويمكنك أيضاً اتخاذ بعض الخيارات الشخصية أيضاً، مثل حمل حقيبة ظهر تعمل بالطاقة الشمسية يمكنك من خلالها شحن هاتفك المحمول وأنت في أي مكان، أو وضع الألواح الشمسية على سطح المنزل لحصد طاقة الشمس. ويمكن إيجاد هذه الألواح في محلات مستلزمات المنازل.

في الواقع، تعتبر الطاقة الشمسية أحد أسهل مصادر الطاقة التي يمكن الاستفادة منها، فهي متاحة للجميع. وضوء الشمس المباشر ليس ضرورة لعمل الألواح الضوئية، فهي قادرة على جمع الطاقة من نور النهار، حتى عندما تكون الأجواء غائمة وماطرة.

وفي الساعة الواحدة، تبعث الشمس كمية من الطاقة إلى سطح الأرض يفوق مقدارها الطاقة التي يستهلكها العالم في سنة كاملة. وتتمتع الصين بأكبر قدرة على حصد الطاقة الشمسية في العالم، وتقف اليابان وراءها في المرتبة الثانية.

وتختلف الطريقة الأمثل للاعتماد على الطاقة المتجددة بحسب البلد. فإن كنت من سكان الدنيمارك مثلاً، قد يكون من الأفضل لك أن تضع مروحة هواء فوق منزلك. وفي عام 2014، 42 في المائة من الطاقة التي استهلكها الدنماركيون جاءت من طاقة الهواء.

وفي دولة كوستاريكا، 99 في المائة من الكهرباء تم إنتاجها في عام 2015 باستخدام طرق نظيفة ومتجددة.

 

 

 

 

 

 

تعرف على طريقة الاستفادة من نور الشمس المجاني لتزويد منزلك بالكهرباء

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى