اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

ابتكر السعودي جهاز هداية لمتابعة قراءة القران الكريم

ابتكر السعودي جمعان عبدالرحمن الخثعمي جهاز تكنولوجي وهو عبارة عن هداية لمتابعة قراءة القرآن الكريم، والجهاز يُذكر مستخدمه بأماكن التوقف في قراءة القرآن الكريم حيث يحفظ آخر آية وآخر سورة توقف عندها القارئ.

والجهاز بحجم بطاقة الصراف، وسمكه لا يزيد على 6 ملم، ومزود بشاشة عرض واضحة، بحيث يتسنى الرؤية بدون نظارة، وكذلك المعلومات داخل الشاشة بخط عريض وسهل يحتوي الجهاز على شاشتين إحداهما لعرض الوقت والتاريخ والأخرى لعرض اسم السورة ورقم الآية.

يقول المخترع: “حفظ القرآن أعظم عمل يمكن أن نقوم به على الإطلاق لأن حفظ القرآن سيفتح أبواب الخير كلها، كما أن حفظ القرآن يعني 10 حسنات لكل حرف، كما أن القرآن يحوي علوم الدنيا والآخرة، ويحوي قصص الأولين والآخرين، ويحوي الكثير من الحقائق العلمية والكونية والطبية والتشريعية”.

وأضاف: “بالطبع هذا الكلام يعرفه كل المسلمون، ولكن كثير ما يتعثر قراء القرآن، أو ينسى القارئ للقرآن أماكن توقفه في أي سورة أو حزب أو آية، وهو ما تم تلافيه في الاختراع الجديد”.

تمكن الخثعمي من تصنيع الجهاز بعد محاولات كثيرة وجهد مضني ويعبر المخترع عن معاناته بقوله: “بذلت المستحيل حتى تم تصنيعه وبمواصفات عالميه، ولكني عند نزولي للسوق لعرضه على التجار لم يتم دعمي، علما بأنه لا يوجد أي جهاز مشابه له في العالم، وللأسف لو اخترع هذا الجهاز مخترع أجنبي لتهافت عليه التجار في الأسواق العربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى