المجلةابتكارات جديدهبنك المعلومات

حامل متعدد الأغراض لأدوات المنظارعلى شكل ترولي متعدد الاغراض

حامل متعدد الأغراض : ابتكر الدكتور على محمود محمد مصطفى السمان حامل على شكل ترولي متحرك وحامل متعدد الأغراض لأدوات المنظار على شكل ترولي لأدوات المنظار وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع.

والحامل الجديد عبارة عن جهاز على شكل ترولى متحرك صمم خصيصًا لحمل وتخزين وتعقيم أدوات المنظار، وكذلك لتوفير محاليل الإرواء معقمة من الخارج ودافئة للاستخدام، كما أنها تحتوى على إمكانات الشفط والإرواء، ويشتمل هذا الحامل على الهيكل المعدني ويقف على أربع عجلات..

الطابق العلوي عبارة عن صندوق مثبت أعلى الهيكل عمقه 22 سم وهو قسمان .. الأول : لوضع آلات المنظار، والثاني: يحوى وحدتي التسخين ( التدفئة ) وضخ الهواء الساخن .. والطابق الأوسط وبه زجاجات وحدة الشفط وترتكز عليه وحدة تخزين محاليل الإرواء .. والطابق السفلى وهو عبارة عن رف لحفظ التوازن وزيادة المتانة ويمكن استغلاله في وضع أجهزة أخرى ، كما يشتمل أيضًا هذا الحامل على لوحة تحكم داخلية وهى من أهم الأجزاء حيث توجد فى الحيز المعقم ومن خلالها يمكن التحكم في تشغيل الأجهزة أثناء العملية دون الإخلال بقاعد التقيم .

هذا الحامل مصمم لحفظ وتجفيف وتعقيم وتخزين الآلات بشكل آمن وكذلك لتوفير المحاليل اللازمة معقمة من الخارج حتى يمكن استخدامها في الحيز المعقم ، كذلك تتم عملية التحكم من الداخل وذلك لتسهل الجراحة بمنظار البطن وتقليل المضاعفات وإضافة صفتى الآمان والسرعة وتقليل احتمالية العدوى والتلوث أثناء عملية المنظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى