اختراعاتاختراعات طبية

خلطة من الأعشاب لعلاج العقم عند الرجال

 

أبتكر المصري مدحت عاطف محمد خلطه من الأعشاب الجافة لعلاج العقم عند الرجال. حيث يتم طحن مجموعه من الأعشاب الجافة التالية : الروززماري بنسبه 40 % – المردقوش بنسبه 20% – القرنفل بنسبه 20 % – الزنجبيل بنسبه 10 % – القرفة بنسبه 10 % يتم وضع 100 جم من الخليط على كيلو عسل ابيض مع مراعاة تقليبها جيدا يتم إعطاء المريض ملعقة كبيره من 3 إلى 5 مرات يوميا لمده تتراوح ما بين ثلاثة أشهر إلى سنه. وقد تمكن المبتكر من تسجيل ابتكاره في مكتب تسجيل براءات الاختراعات المصرية برقم/22231.

 

تعريف العقم عند الرجال:

وجدير بالذكر أن العقم عند الرجل يقصد به عدم قدرة الرجل علي تحقيق الحمل عن طريق الأنثى الجاهزة للتخصيب. وتوضح الإحصائيات إلى أن هذه الحالة تشكل بين 40- 50% من حالات العقم عند الرجال وهو القصور في السائل المنوي ونوعه. ويوجد حوالي 23% من حالات العقم عند الرجال لم يتم التعرف علي أسبابها إلي وقتنا هذا.

 

حل العقم عند الرجال:

العلاج يتم بمحاولة معرفة السبب وعلاجه:

– عدم التعرض للمواد الكيمائية مثال عمال بعض المصانع. – التوقف عن الأدوية التي تؤثر على الحيوانات المنوية, الابتعاد عن التدخين, الابتعاد عن شرب الكحول بكميات كبيرة, الابتعاد عن مصادر الحرارة العالية, عدم لبس الملابس الداخلية الضيقة .

– علاجات لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين عملها

– العلاج الجراحي: ويكون عن طريق إجراء جراحي مثل علمية لإصلاح دوالي الخصية.

– إصلاح طرق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة, مثل إعادة توصيل الحبل المنوي, إصلاح انسداد البربخ سواء كان الانسداد خلقي أو ناتج عن التهاب, استعمال حويصلة صناعية وذلك لتجميع السائل المنوي في بعض الحالات مثل انعدام وجود الحبل المنوي, سحب الحيوانات المنوية من البربخ أو من الخصية أو وإجراء عملية الحقن المجهري للبويضة.

علاج العقم عند الرجال بالأدوية العشبية:

– جذور الجنسنغ الأمريكي: هذه العشبة تعزز نشاط الغدة النخامية والكظرية ، وتوازن الهرمونات ، وتقلل من الإجهاد ، وتحسن كفاءة جهاز المناعة ، مما يساعد على تحسين الأداء الجنسي.

– أشواغاندا الجذر: المعروف باسم عشبة اشواغاندا المنومة ، يستخدم لتحفيز الرغبة الجنسية ، وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين وظيفة الغدد الصماء ، مما يؤدي إلى التوازن الهرموني داخل الجسم الذكري.

– الجنكو بيلوبا: هذه الأعشاب غنية بمضادات الأكسدة التي تحفز صحة الحيوانات المنوية بشكل عام ، لذلك يمكن أن تساعد هذه الأعشاب في علاج المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب ، وزيادة نشاط الدورة الدموية ، وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

– الفاكهة المجففة: أظهرت العديد من الدراسات أن الفاكهة المجففة فعالة جدًا في حماية الحيوانات المنوية من التعرض لدرجات حرارة عالية.

 

أقوى علاج لعقم الرجال:

أقوى علاج لعقم الرجال يتمثل بخليط عشبي طبيعي فعال موروث من الطب القديم حتى تم تأكيد فعاليته بالطب الحديث ، ويتكون من مجموعة من الأعشاب المعززة. بعض الحبوب والجذور: الشيرفيل ، جذر الماريكا ، العسل ، حبوب لقاح النخيل ، الحبة السوداء ، حبوب اللقاح ، السمسم ، جذر الجنسنغ. بالإضافة إلى العديد من الزيوت مثل زيت الريحان وزيت الزنجبيل وزيت البابونج وزيت الحبة السوداء وزيت المريمية وزيت الفجل وزيت البصل وزيت الشمر وزيت السمسم وزيت اللافندر وزيت الخس. تحتوي بعض البذور ، مثل بذور الريحان وبذور الخس ، على مضادات الأكسدة التي تحفز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الأعضاء.

 

أسباب وعوامل الخطر لعقم الرجال:

يحدث العقم عند الذكور بسبب وجود شكل غير طبيعي للحيوانات المنوية ، أو عدم قدرتها على الحركة بشكل كافٍ ، أو وجود مشكلة في نظام التوصيل تمنع نقل الحيوانات المنوية من الوصول إلى هدفها ، وقد يكون ذلك بسبب الإنتاج. يمكن أن يؤثر نمط الحياة على خصوبة الرجال.

 

العوامل البيئية والشخصية التي تساهم في العقم عند الرجال ومن أهم هذه العوامل:

 

1- التعرض للمبيدات.

2- الاشعاع.

3- معدن سام.

4- ساونا أو حوض استحمام ساخن.

5- تزيد الرحلات الطويلة بالدراجة من درجة حرارة الخصيتين ،وتقلل من إنتاج الحيوانات المنوية ، وتقلل من الخصوبة عند الرجال.

6- التدخين.

7- خذ دواء. نقص الفيتامينات والمعادن.

8- زيادة الوزن أو فقدانه.

العقم عند الرجال

الوقاية من العقم عند الرجال أهم طرق الوقاية من العقم عند الرجال هي:

 

1- الاقلاع عن التدخين.

2- الامتناع عن تعاطي المخدرات.

3- تجنب أي شيء يرفع درجة حرارة الخصيتين.

4- الحد من التوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى