المجلةابتكارات جديدهبنك المعلومات

سيارة كهربائية لا تحتاج إلي إعادة شحن البطارية

سيارة كهربائية لا تحتاج إلي إعادة شحن البطارية

يحلم قائدي السيارات كل يوم أن يتم استبدال الوقود الحالي بالطاقة الكهربائية حيث تصبح كلك السيارات تعمل بالكهرباء وتعمل الشركات علي هذا منذ سنوات حتى تم تصنيع سيارات تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية, ولكن الجديد هو محاولة الشركات بطاريات لا تحتاج إلي إعادة الشحن.

وأخيرا تمكّن تقني السيارات ورجل الأعمال إسماعيل أريجا من تطوير بطارية بشحن ذاتي يمكن للسيارة الكهربائية السير لمسافة 100 ألف كيلومتر دون الحاجة لإعادة شحنها ولو مرة واحدة.

 

سيارة كهربائية لا تحتاج إلي إعادة شحن البطارية

في حديثه لوكالة “دوغان” التركية للأنباء وصف إسماعيل اختراعه بالاختراع التاريخي، وذلك إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن السيارات الكهربائية الحالية في الأسواق بحاجة لإعادة شحن بطاريتها كل 500 أو 600 كم, مما يعني أن الابتكار الجديد يخزن كمية كبيرة جدا من الطاقة المهدرة ويقوم بتحويلها واستخدامها مرة أخري تلقائيا لإعادة شحن البطارية.

 

 

 

ويعتمد النظام الذي طوّره إسماعيل على دفع المحرك للعمل وشحن البطارية في آن واحد عن طريق آلية تعتمد على استغلال طاقة الحركة الناتجة عن بطاريات الليثيوم وتحديد مدخل ومخرج الطاقة.

إسماعيل أضاف أنهم تمكنوا من تحويل التيار المتناوب الذي ولّدوه إلى تيار مستمر. والاكتشاف الجديد لن يحتاج إلى أي مصادر طاقة أخرى لتشغيل السيارة، أي أن التنقل بالسيارة لن يكلف قرشاً واحداً.

سيارة كهربائية لا تحتاج إلي إعادة شحن البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى