المجلةبنك المعلومات

جائزة مليون دولار يفوز بها ثلاث طلاب يبلغون 17 عاما

 

 

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول التي تشجع العلماء والباحثين علي العلم كما أنها تعد من أوائل الدول التي تنفق بغزارة علي البحث العلمي.

ومن خلال مسابقة المليون دولار التي تتم تحت رعاية جمعية العلم والناس, فاز ثلاث تلاميذ يبلغ كل منهم 17 عاما بجائزة المليون دولار.

والطلاب جميعهم في المرحلة الثانوية وقد جرت المرحلة النهائية من المسابقة التي جرت في واشنطن بين 40 متسابقًا قبل الإعلان عن الفائزين الثلاثة تحت رعاية جمعية العلم والناس.

وفاز امول بونجاب (17 عاما) من ماساتشوستس بجائزة الأبحاث عن تطويره برنامجًا قد يساعد شركات الدواء على تطوير علاجات جديدة للسرطان وأمراض القلب.

وحصلت بيج براون من ولاية مين (17 عامًا) على جائزة منفعة العالم لدراستها عن جودة المياه في 6 بحيرات بها مستويات عالية من تلوث الفوسفات والإيكولاي.

 

 

 

وكانت مايا فارما (17 عامًا) من كاليفورنيا الفائزة في فئة الابتكار لاختراعها جهازًا غير مكلف يعتمد على الهاتف الذكي لتشخيص أمراض التنفس بنفس مستوى دقة الأجهزة المتطورة المكلفة المستخدمة في المختبرات الطبية

وسيحصل المركز الأول في فئات المسابقة الثلاث وهي الأبحاث ومنفعة العالم والابتكار على 150 ألف دولار، بينما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني على 75 ألف دولار، والمركز الثالث على 35 ألف دولار.

 

جائزة مليون دولار – موهوبون 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى