اختراعاتاختراعات بيئية

محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

ابتكر مهندس الالكترونيات اليمني منصور على عبدالله سعيد الأنسي -ضابط متقاعد من الجيش- محركا كهروميكانيكيا يحمل صفات المحرك

محرك كهرومغناطيسي صديق للبيئة

التقليدي ويعمل على أربع اسطوانات، ويمكنه العمل على أية آلة كالمركبات والحافلات والمحركات الكهربائية، وكذلك مضخات المياه، والمحرك الجديد صديق البيئة فلا ينتج عنه أية عوادم ولا ضجيج، وأطلق المخترع اليمني على اختراعه الجديد اسم “KMA”.

مميزات المحرك الجديد
المحرك يعمل بنفس صفات المحرك ذي الاحتراق ويعتمد في طاقته الأساسية للتشغيل على الكهرباء التي ينتجها أثناء الدورات التي تصل إلى 120 فولت DC، المحرك يعمل بالزيت لتنعيم الحركة الميكانيكية، كما أنه مزود بجهاز لضبط الطاقة، بالإضافة إلى جهاز لتحويل الطاقة من تيار متغير AC إلى تيار مستمر DC، ويعتمد نظام التغذية على تيار مستمر من 24 فولت إلى 90 فولت.

ما يؤكده المخترع هو أن المحرك الجديد بإمكانه أن يعمل كمحرك لإنتاج الطاقة الكهربائية يستخدم لضخ المياه من الآبار، والكثير من الأعمال يمكنه العمل عليها بعد تعديلات بسيطة تجرى عليه، ولا يحتاج لأي طاقة خارجية ويمكنه العمل في جميع الظروف

المحرك يعمل على النظام الميكانيكي بواسطة نبضات كهرومغناطيسية متجددة ذاتيا لجزء من الثانية لتوليد النبضات عبر الحركة الميكانيكية، وتعتمد على قوة ضغط لتولد الطاقة الحركية ومنها تقوم الحركة الميكانيكية بانعاش الطاقة وتوليدها عبر الدوران الميكانيكي الذى يستغني على المسطر الأساسي للتشغيل.

والمحرك الجديد لا ينتج عنه أية أضرار بالبيئة كالتي تنتج عن المحركات التقليدية، فضلا عن أنه اقتصادي جدا.

المحرك التجريبي ومدة فعاليتة وقوته :-
قام المخترع بتصنيع نموذج تجريبي للاختراع وأثبت نجاحا باهرا، وذلك رغم الإمكانيات البسيطة للمخترع، وبلغت نسبة النجاح 85.6%. يقول المخترع: “عندما كنت أصنع المحرك كنت أتمنى أن يدور ولو لفة واحدة فقط، وفجأة أخذ المحرك بالدوران بصورة متواصلة، الأمر الذي أسعدني جدا”.

ويمكنكم مشاهدة النموذج التجريبي للاختراع على الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=AEv7MYzSFD0

ويؤكد المخترع أنه عند وجود التمويل اللازم ستكون نسبة النجاح أعلى بكثير وتصل من 99 إلى 99.8%، وذلك بعد الدراسة المتأنية للمشروع، ويمكن أن يتوفر المحرك تجاريا في حالة وجود الإمكانيات في فترة من 6 إلى 9 أشهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى