اختراعاتاختراعات بيئية

صنع الأحذية من البلاستيك المعاد تدويره المأخوذ من البحر

ابتكار أحذية من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيطات

 

صنع الأحذية من البلاستيك : صنع الأحذية من البلاستيك تعاونت شركة أديداس مع منظمة Parley for the Oceans التي تكرس نشاطها للحد من النفايات البلاستيكية في المحيطات، على تصنيع أحذية من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيطات.

وفي العام الماضي، قامت الشركة بطباعة ثلاثية الأبعاد للنموذج الأولي، وذلك بهدف إظهار كيفية تسخير الصناعة في تصميم منتجات توقف تلوث المحيطات بالبلاستيك، وفقا لأديداس.

ويجري الآن إنتاج أزواج من الأحذية المتاحة للبيع، وسيُباع حوالي 7 آلاف زوج منها في المتاجر وعلى الانترنت بمبلغ 220 دولاراً اعتبارا من منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد تم تصنيع الجزء العلوي من الحذاء بـ 95% من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيط، وكان قد جُمع بالقرب من جزر المالديف. أما ما تبقى من الحذاء فصُنع من مواد معاد تدويرها إلى حد كبير أيضا. ويُطلق على الحذاء اسم “UltraBOOST Uncaged Parley”.

 

 

 

 

وتخطط أديداس لتصميم أعداد كبيرة من مثل هذه الأحذية، وقالت: “نحن نسعى لإنتاج مليون زوج من الأحذية باستخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيط في عام 2017، وطموحنا النهائي هو التخلص نهائيا من البلاستيك الملوِّث للمحيط”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى