هاتف ذكيتقنيات

تصوير المنتجات باستخدام الهاتف الذكي: خطوات تعطيك نتائج مميزة

يُعد التسويق من المجالات الرائدة في عالم اليوم؛ وتقنيات التسويق في تطورٍ مذهل؛ ومن المراحل المهمة في عملية التسويق هي تصوير المنتجات؛ فهي فن مستقل في عالم التصوير؛ وتحتاج إلى العديد من الأدوات المساعدة؛ للحصول على نتائج مميزة.

في المقال الحالي نعرض لكم أهم الخطوات التي تجعلكم تضعون أقدامكم على أول الطريق في تصوير المنتجات باستخدام الهاتف.

تعلم أسس التصوير بالهاتف

التصوير بالهاتف يحتاج إلى تعلم بعض المهارات مثل اختيار الزاوية الصحيحة، وضبط الإضاءة وتوظيف تقنيات الهاتف المتاحة بشكلٍ جيد؛ فهذه الخطوة ستشكل لك خلفية عن أفضل الخطوات الواجب اتباعها؛ وستكون بمنزل دليل عملي لك، والآن يوجد العديد من الدورات المختلفة عبر الإنترنت لتعلم التصوير باستخدام الهاتف بشكلٍ خاص؛ لذلك عليك أن تبدأ بها فالأمر سيكون مصدر دخل في المستقبل؛ فإذا بدأت بالدفع في دورة للتعلم؛ ستكون بمنزلة استثمار في بناء مهارة تدر عليك المال في المستقبل، وعليك أن تطبق كل ما تدرسه في هذه الدورات بشكلٍ عملي؛ لتصل إلى المستوى المطلوب.

تأكد من ضبط الإضاءة

في البداية يمكنك الاستفادة من الإضاءة الطبيعية من النافذة أو استخدام أداة داعمة؛ لينعم المنتج بإضاءة متساوية. تجنب الظلال القوية التي تشوه التفاصيل، وحاول توجيه الضوء من جوانب مختلفة لإبراز الأبعاد. والوصول إلى الصورة الأفضل على الإطلاق، وجرب الزوايا بشكلٍ عملي؛ لتختار الزاوية الأفضل، وراعي مسألة اتساق الألوان مثل لون المنتج والبيئة المحيطة؛ فهذ الأمر سيكون من الأمور التي تميز الصور؛ وتضمن لك الوصول إلى النتيجة المطلوبة؛ وبالطبع فإن هذه الأمور تُعد بمنزلة التدريب العملي؛ ومع الاستمرار؛ لن تحتاج إلى تكرار هذه الخطوات، وستكون محترف بما فيه الكفاية لتختار الزاوية الأنسب من أول مرة.

اختر خلفية بسيطة وخالية من التفاصيل

الهدف هو التركيز على المنتج وجذب الانتباه إليه، ومسألة اختيار الخلفية من الأمور المهمة للغاية؛ لذلك عليك أن تراعي؛ للحصول على ذلك يمكنك الاعتماد على ورقة بيضاء، أو خلفية مناسبة للمنتجات. الهدف هو أن يتم التركيز بشكل أساسي على المنتج نفسه دون تشتيت الانتباه. وعليك أن تراعي التفاصيل واتساق الألوان بين الخلفية والمنتج؛ وألا تطغى الخلفية على المنتج الذي هو محور الصورة؛ وبالطبع هذه الأمر مع ضبط الزوايا يشكل لك نتيجة جيدة؛ وهذه الأمور لا تؤخذ بمعزلٍ عن بعضها؛ لأنها سلسلة متكاملة من الخطوات؛ التي تضمن في نهاية المطاف الحصول على صورة مثالية.

تصوير المنتجات باستخدام الهاتف الذكي: خطوات تعطيك نتائج مميزة
تصوير المنتجات باستخدام الهاتف الذكي: خطوات تعطيك نتائج مميزة

اختر هاتف جيد

الخطوات السابقة مهمة للغاية لكن يبقى عامل وجود هاتف جيد في التصوير من الأمور الرائعة، وخاصة إذا كان متوفر مع تقنيات حديثة في التصوير؛ لتضفي على الصور المزيد من الحيوية؛ ومن الإصدارات المميزة honor 90 lite الهاتف الخلوي من شركة هونر؛ فهو من أفضل الإصدارات في جودة التصوير؛ إذ تصل جودة الكاميرا الخلفية إلى 100 ميجابكسل؛ بالإضافة إلى تنوع عدسات مجموعة الكاميرا الخلفية؛ والتي تضمن لكم نقاء الصور بشكلٍ رائع. وعليك أن تراعي مسألة توظيف التقنيات المتوفرة والأوضاع التي يوفرها الهاتف؛ لأنها ستعطي لك نتيجة خيالية؛ فمسألة التقريب والقص دون التأثير على جودة الصور من المميزات البارزة في هذا الإصدار.

تحرير الصور ميزة إضافية

من الأوضاع المهمة في التصوير هو التركيز التلقائي انتبه له جيدًا؛ وعليك مراعاة استخدام تطبيقات تحرير الصور، وضبط الألوان؛ وإضافة عناصر ونصوص للصور؛ لتبدو جذابة؛ وعليك أن تعرض أعمالك على أصدقائك، وتأخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار؛ لأن هذا سيطور مهاراتك بشكلٍ سريع؛ وراعي جيدًا طبيعة كل منتج؛ فالمأكولات والأطعمة تختلف الملابس، وعن الأثاث، وغيرها؛ فكل منتج له طبيعة خاصة؛ وهذه الأمور تؤثر في جودة العمل النهائي؛ لذلك انتبه جيدًا إلى هذه التفاصيل؛ لتصل في نهاية المطاف إلى النتيجة المطلوبة.

استنتاج

ستكون هذه النصائح بداية جيدة للبدء في تصوير منتجاتك باستخدام هاتفك الذكي. الجمال في التصوير باستخدام الهاتف هو أنه يوفر لك الإمكانيات الإبداعية مع سهولة الاستخدام، وذلك دون الحاجة إلى معدات معقدة. باستخدام هذه النصائح، ستتمكن من إبراز منتجاتك بأفضل طريقة ممكنة وجذب انتباه الجمهور المستهدف. كانت هذه مقالة لإرشاد الراغبين في تعلم تصوير المنتجات بالهاتف؛ للوصول إلى نتائج مثالية، وانتظروا منّا كل جديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى