اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

….جوي هودي يبتكر كومبيوتر يعمل الطاقة الشمسية…

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

 

جوي هودي يبتكر كومبيوتر يعمل الطاقة الشمسية

في عمر الـ 16، كان جوي هودي قد التقى برئيس بلاده وفاز بالعديد من الجوائز لإنجازاته العلمية الكبيرة، ومن بينها صناعة كومبيوتر يشتغل بالطاقة الشمسية.

 

وأطلق جوي هودي قبل مدة مشروعاً جديداً يهدف إلى الربح من ورائه، حيث بدأ في تسويق دروع قام بصنعها لبيعها على الانترنت، وهو الآن ينهي دراسته الثانية في الرياضيات والعلوم في أكاديمية “هيربيرغر” للعلماء الشباب بجامعة أريزونا الأميركية، وفي نفس الوقت يتابع دروسه في التعليم السريع بسبب نباغته، والذي سيتخرج منه السنة القادمة.

 

يأمل جوي في أن يقدم من خلال اختراعاته مثلاً لتشجيع الأطفال الآخرين على الاشتغال في مجالات الهندسة، واعتبارها وسيلة أخرى للمتعة، كما يهدف إلى أن يكون مهندس كهرباء قريباً.

وتعد تلك محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم استطاعت أن تحصل علي أذكي 8 أشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر أن سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالأطفال أصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة

 

 

جوي هودي يبتكر كومبيوتر يعمل الطاقة الشمسية – موهوبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى