ابحاث علميةابحاث بسيطة

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

الماسونية هي منظمة أخوية عالمية يشترك أعضاؤها في نفس المعتقدات و الأفكار فيما يتعلق بالأخلاق و الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والاعتقاد بالخالق(الله) . لايُسمح بمناقشة الدين والسياسة. تتميز المنظمة بالتطرف السرية والغموض، خاصة في احتفالاتها، وكثر الأخبار حول حقيقة أهدافها، مع اتهامها بمحاولة حكم العالم وإظهاره على أنه أحد “محاربي الفكر الديني”، رغم أن الدليل على ذلك هو غير مثبتة. اسكتلندا عام  1598 يعتقد أنها نشأت في (Show Lowes) ثم في إنجلترا في القرن السابع عشر. لقد بدأت كنقابة من بناة مهرة. وهي تصف نفسها بأنها “منظمة فلسفية خيرية في الأساس”حسب الزمان والبلد والشكل ، وشعارها هو”الحرية والأخوة والمساواة”.

 

من هو مؤسس الماسونية:

صاغ جيمس أندرسون (1679-1739) الدستور الماسوني في عام  1723، وكان أندرسون ماسونيًا بدأ حياته كناشط في كنيسة إسكتلندا، وبنيامين فرانكلين بعد 11عامًا، بعد أنتخاب فرانكلين، وفي عام 1734 أعيد طبع الدستور. زعيم الماسونية فرع بنسلفانيا. مثل فرانكلين تيارًا جديدًا من الماسونية، والذي أضاف العديد من الاحتفالات الجديدة إلى حفل بدء الحركة واستبدل المرتبة الثالثة، مرتبة خبير(ماسترميسون)،مرتبتين أقدم، المبتدئ  وأهل الصنعة 

يغطي النص الأصلي لدستورالماسونية، الذي كتبه أندرسون عام 1723 م وأعاد طبعه فرانكلين عام 1734 م، تاريخ الماسونية من زمن آدم ونوح وإبراهيم وموسى وسليمان و نبوخذ نصر و يوليوس قيصر إلى الملك جيمس. كانت 40 صفحة من التاريخ الماسونية. كان في الدستور أقدم تفاصيل عن عجائب الدنيا السبع ويرى لهم دقة علم الهندسة، كما يجب أن يغني الأعضاء الخمسة أغنيات عند عقد الاجتماع.

يشير الدستور إلى أن الماسونية بشكلها الغربي الحديث هي امتداد العهد القديم من الكتاب المقدس،وأن اليهود الذين غادروا مصر مع موسى أسسوا أول مملكة للماسونيين،وأن هناك قولاً عن المسيح الدجال عن كونه قائداً.وهكذا، تم العثور على رمز العين على جميع عباراته،ويقال أيضًا أنه سامري يعتقد أنه الفرقة 13 المفقودة في القبيلة.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

الماسونية في العالم العربي:

يُنظر إلى موضوع الماسونية على أنه موضوع ثري تكتب عنه هذه الأيام.إذاكان لديك منشور أو مقطع فيديو أو مقال يتحدث عن الماسونية وكيف يحكم العالم ويفعل ذلك في الخفاء،فأنا لا يمر يوم تقريبًا دون أن يمر من خلالنا.. بالعكسستجد منيستنكرهذاالموضوعويقللمنشأنه ويرى فيهنوعا من الهوسبنظرياتالمؤامرة..في هذا المقال نوضح الموضوع ويحاول توضيح الغموض المحيط بالموضوع.الماسونية في العالم العربي.

لا يمكن لأي شخص عاقل أن ينكر وجود الماسونية ككيان قائم تسيطر عليه منظمة عالمية من الأشخاص الذين يشاركونهم نفس الأفكار والتوجهات. الماسونية صحيحة في كثير من النواحي، ولكن وفقًا لما هو مكتوب، لا تجبر الماسونية أتباعها على قبول أي دين معين. في بريطانيا عام1815 أثناء تعديل الإلحاد أو عبادة الشيطان الذي كتبه جيمس أندرسون عام  1723 م، وهذا 40 صفحة الدستور كانت الدستور الماسوني في ذلك الوقت،وأحكامهم مأخوذة من كتاب الفراعنة والفلاسفة.

في الواقع لا يمكننا التأكد من صحة هذه المعلومات أو محاولة نقل المظهر البريء و الجميل للماسونية و أعضائها. المفارقة أن عالمنا العربي عبارة عن خليط عشوائي من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب، وكأن الماسونيين لديهم قوى خارقة للطبيعة، أو كأنهم يهتمون فقط بالمسلمين والعرب ليل ونهار،لم تكن هناك قيود او بدونها الظروف.

ونقول أن الماسونية هي ببساطة منظمة لها أهداف تعمل على الوصول إليها، ليست جيدة أو سيئة. يمكن تصنيفها كأي طائفة أخرى في العالم تعبد الأشياء الغريبة و تحمل أفكارًا غير عادية بلا شك. تتميز الماسونية بقوى مالية هائلة تسمح لها بالانتشار والعمل  في جميع دول العالم، بما في ذلك الدول العربية والإسلامية، والتي يتم اختراقها من خلال الجمعيات الخيرية والمنظمات، ودفع العملاء، وأرباح المال، وهي تراقب بالفعل وجود المنظمات الخيرية. ينتمي إلى منظمة الماسونية العالمية العاملة في الدول العربية، بما في ذلك البلدان المغاربية،إذا جاز التعبير،فقد تم تسجيل المئات.

كما يوحي العنوان، يمكن تقسيم وجهات النظر العربية للماسونية إلى مجموعتين. عين. الخطأ هو أن الماسونية موجودة، وله نشاطاتها وأعضائها على الأرض،ولكنها في نفس الوقت تتمتع بالقدرة الخارقة على فعل أي شيء في أي مكان.في العالم في أي وقت.لا.الملوك يحكمون الدول العربية،إن وجدت،خلق نوعا من الغموض حول العلاقة.

يجب أن تبنى رؤيتنا للماسونية على معايير موضوعية بعيدة كل البعد عن الخرافات أو الترهيب أو التهوين أو الافتراء، وذلك لتحديد مدى هذه المنظمة و قدراتها الفعلية. يمكن بالفعل تشخيصها. إذا أكدنا أن الماسونية منتشرة تمامًا بين الشباب العربي، فإن أولئك الذين يحتقرون الماسونية لا يفعلون شيئًا سوى الكثير من الجدل والرثاء لمواجهتها.كيف يمكننا تقوية أفكار ومعتقدات الشباب حتى لا يتم خداعهم من قبل الماسونية؟

ربما لاحظ أي شخص قرأ هذا المقال أنني لم أتعمق في الماسونية وطبيعة بنيتها وطقوسها، فكتبتها لتوضيح كيفية التعامل معها، في النسبة للناس، بمجرد أن تجد الماسونية وغيرها موطئ قدم في منطقتنا. بعض الأحزاب السياسية سوف تسعى لإجبار الماسونية والباحثين عن أسرارها، فهي تستفيد من المفاهيم وتدفع الجمهورعمدًا إلى مثل هذه الأمور حتى يتمكنوا من فعل ما يريدون.

وذلك لرفع وعي هؤلاء، و وضعهم أمام الواقع بكل موضوعية، وربط دينهم ومعتقداتهم ،وشرع ربهم الذي أظهر لهم خير هذه الحياة والآخرة. دعوة للعمل الصعب. و إذا نفذوا أوامره، ووعدهم بالسيادة والتمكين والأمن ، فإن هم ينتهي بهم الأمر عند حدوده. لا يتطلب الأمر.لهذا الدين وهذه الأمة التي عانت عقودًا من الظلم والقهر ومحو الهوية،في رياح الجشع والريبة.

 

الماسونية في مصر:

اعترفت مصر رسميًا بالمحافل الماسونية بعد غزو نابليون بونابرت لمصر عام 1798، لكن الكاتب اللبناني منزل التاريخ، الصحفي جرجي زيدان يقسم تاريخ الماسونية في مصر إلى قسمين. يمر بمراحل بالطريقة نفسها التي يستخدمها المؤرخون الماسونيون للأوروبيين:مرحلة وحدوية ومرحلة نظرية رمزية أخرى.

في هذا السياق،يلاحظ زيدان أن تاريخ الماسونية في مصر يعود إلى زمن بناء الأهرامات والمعابد القديمة، وإلى العصور الوسطى،عندما شارك بناة مسيحيون من أوروبا في بناء العديد من المساجد والقلاع والأسوار في القاهرة.أقول إنها مرت.تلك الحقبة.

بعد دخول الحملة الفرنسية إلى مصر، ظهرن الماسوني مبدع في مصر عندما افتتح في أغسطس 1798 نزلًا يسمى محفل إيزيس نابليون وكليبر وقادة الحملة الماسونية. الضباط. منظر لممفيس.توقف هذا المنتدى بعد رحيل بونابرت،وموت كليبر،و خروج الحملة الفرنسية من البلاد.

بعد انقطاع طويل، أنشأ بعض الإيطاليين في الإسكندرية منتدى على الطراز الاسكتلندي حتى جرت محاولة أخرى في عام1830، تلتها في عام 1838 مينيس ومينيز، تحت رعاية مجلس ممفيس العالمي في فرنسا، وعقد منتدى آخر في القاهرة. وشهد المنتدى عام 1845 إقامة منتدى تحت رعاية منطقة الشرق العظيم بفرنسا يسمى منتدى أفرام،وقد شارك فيه العديد من الأجانب والمصريين.

كما يقول شلش عن زيدان، فإن هذا النزل الأخير له الفضل الأكبر في نشر التعاليم الماسونية في مصر في آذان وأعين الحكومة المصرية،وكان أبرزها غير الأوروبي عبد الحليم بن محمد علي باشا.المعروف باسم الأمير حليم والأمير عبد القادر الجزيري.

في عام 1877 انتخب مجلس الأمة الكبير كديب توفيق أستاذاً أعظم له، وأرسلوا العديد منهم لمقابلته وعرضوا عليه الرئاسة.قام الشاعر حفني ناصيف بتأليف ترانيم عند التوفيق،تضمن محتواها المساواة والأخوة ومستقبل الماسونية المصرية بين يدي توفيق.

الحر يدرك بالتوفيق ماطلبت..بالمساواة كليبلغ الأربا

وافق توفيق على مطالبهم ووعد بدعم وتقوية الماسونية في مصر ،ثم طلب الخديوي توفيق إعفائه من رئاسة المنتدى القومي المصري الكبير،فانتخبوا إدريس بك راغب مكانه وعينوا الخديوي توفيق رئيسًا فخريًا مدى الحياة.

في عام 1922، تنافس ولي العهد الأمير محمد علي مع إدريس بك راغب على رئاسة المنتدى، وفاز بأغلبية ساحقة بلغت 98٪ . كان انتصار الأمير بسبب قضايا سياسية، واتخذ بولس القرار عام 1925.كان القرار الأكبر هو إيقاف الأمير المنتخب.وسرعان ما شكل منتدى لنفسه وأنصاره،أطلق عليه المنتدى الأعلى مصر ،و وجوابه.الأميركي عمودها الأعظم.

إدريس راغب هو أحد اليونانيين الذين يعيشون في مصر ، وولده إسماعيل راغب ولقبه الحقيقي يني. والدة ، صاحب عقار امتلك 500 فدان من الأراضي التي اشتراها محمد علي ثم ضاعفها فيما بعد ، شغل مناصب خطيرة في إدارات الجيش والشؤون الخارجية والخزانة ، التي ترأسها في التسعينيات. أحمد عرابي عام 1882.

وتكرس الجالية الأجنبية الغنية بشكل عام لنشر المحافل الماسونية ، ومن واجباتها قبول مهاجرين أجانب جدد إلى مصر والتأكد من عدم وجود فرق بين المصريين والأجانب. الأخوة والمبادئ الإنسانية السامية “. كان الأمر يتعلق بقلة الاختلاف بين الأجانب وهدفهم الحقيقي بعد تأمين مساحة أكبر للأجانب. وعملوا على حساب المصريين الأصليين لربط الأجانب الجدد أو المستوطنين بأعلى الرتب والمناصب.

لم يقتصر الأمر على كيديب ونجله ولي عهد ويلز ، بل امتد الأمر إلى حاشيتهم ، وهو اللطيف المصورة ، المنشور في عدد 27 أبريل 1925 ، باشكاتب ، أعظم الماسونيين ، أعظم دائرة الماسونية.

ثم توسع المحفل الماسوني في مصر ليشمل العديد من المشاهير وأفراد العائلة المالكة والنخبة الاجتماعية والطبقة السياسية والمثقفين والفنانين. الأهلي والعديد من القادة السياسيين الكبار مثل سعد زغلول وعبد الخالق ثروت وعدلي يكن وأحمد ماهر وفؤاد سراج الدين ومن الفنانين يوسف وهبي وفريد ​​شوقي ومحمود المليجي ومن علماء الدين المشهور الشيخ محمد. ابو زهرة.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

أهداف الماسونية:

إقصاء جميع غير اليهود: ربما كان سبب ظهورهم في القرن الأول الميلادي هو استبعاد المسيحية وما فعلوه في محاربة الإسلام (دعوة ابن سبأ اليهودي).

تشكيل جمهورية عالمية علمانية تحت الحكم اليهودي. عندما يحين وقت إقامة (إسرائيل الكبرى) ، ببساطة قضوها.

العمل على جعل الماسونيين حكام الأحزاب السياسية والإطاحة بالحكومات الشرعية.

القضاء على الأخلاق والمثل: (انتشار الإباحية ، والفساد ، واستخدام المرأة كوسيلة للهيمنة) ، يدعو الشباب والشابات إلى الانغماس في الفاحشة ، ويدعو إلى العقم وتحديد النسل بين المسلمين.

قسّم الإنسانية إلى أمم معارضة لبعضها ، واعمل على حكم رؤساء الدول. لضمان تنفيذ أهدافهم.

التحكم الإعلامي: نشر الإشاعات والقيل والقال. حتى تصبح حقائق. التلاعب بالعقل العام والتعتيم على الحقائق.

إدارة المنظمات الدولية: قام الشيخ “عبد الرحمن الدوسري” ، برئاسة أحد الماسونيين ، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة ، بتسمية 74 مسؤولاً من الأمم المتحدة في مناصب مختلفة ، وجميعهم من الماسونيين.

تأسيس دولة إسرائيل (مملكة إسرائيل العظمى): تتويج ملك يهودي ينحدر من نسل داود في القدس ليحكم العالم ويجعله متاحًا لمن يسمونه اليهود (شعب الله المختار). هذا هو الهدف الرئيسي والأخير.

 

كتاب الماسونية:

الماسونية هي دولة داخل دولة ، والجمهورية الشرقية العظمى هي عنوان كتاب مترجم من الفرنسية إلى العربية كتبه المؤلف الفرنسي هنري (العنوان الأصلي: La République du Grand Orient، un Etat dans l’Etat، la Franc-Maçonnerie ). Coston ونشر في عام 1964. ترجمه إلى العربية الدكتور نظير الجهل عام 1998. كتاب عن الماسونية.

الماسونية ، دولة في الدولة هو كتاب مهم لطلاب التاريخ السياسي ، يصف الصراع بين التقدميين بقيادة الماسونية والرجعيين بقيادة الكنيسة خلال جمهوريتي فرنسا الثالثة والرابعة ، ويلخص الصراع الذي حدث. في ذلك ، يسرد المؤلف أيضًا لماذا وكيف حصلت الماسونية على سمعة سيئة. يعتبر هذا الكتاب من أهم المنشورات عن الماسونية. هذه وثيقة نادرة. سقطت باريس عام 1940 ، وتحطمت النزل ، وتحطمت الأسرار ، وتحول السحر الماسوني إلى ملف. من خلال إعادة بناء هيكل الأحداث على أساس الوثائق وإضافة سحر جديد لأهميتها ، يذكر الكتاب أن سر الماسونية لا يكمن فقط في كونها جمعية سرية ، ولكن في القدرة على استخدامها. التشفير ، والستر ، وظهور الأسرار وظهورها والتحكم فيها ، وبين الوثائق والأسرار ، والكشف عنها في طقوس من أمزجة هندسية ماضية تؤدي إلى اللبس وتراكيبها. أليست لعبة السر ، التي تحاول الهروب منها ، تؤدي إلى مزيد من الانغماس؟

 

طقوس الماسونية:

تصف الماسونية حركتهم بأنها مجموعة من العقائد الأخلاقية مثل الأخوة والحقيقة والحرية والمساواة. استنادًا إلى الماسونية ، يتم تطبيق هذه المبادئ في شكل طقوس ، يتم فيها تصنيف الأعضاء من مرتبة مبتدأ إلى مرتبة خبير ، ويتم ترتيب الرتبة وفقًا لقدرة العضو على إظهار الحقيقة. نفسه والعالم من حوله وعلاقته بالخالق العظيم الذي يؤمن به بغض النظر عن الدين الذي يؤمن به العضو.

هناك العديد من الألغاز حول رموز الماسونية وطقوسها وحرفها. توصل القادة الماسونيون في السنوات الأخيرة إلى استنتاج مفاده أن كل هذا الغموض لم يكن لصالح الماسونية ، وأن الأسرار المطلوبة في بداية الحركة استُخدمت لنشر العديد من نظريات المؤامرة حول الحركة. وشاهدت الصحافة والتلفزيون بعض المواد في المتحف وصورت بعض الجلسات ، لكن لم يُسمح لوسائل الإعلام بتصوير أو مشاهدة جلسات توثيق الأعضاء.

وفقًا للماسونية ، كانت الطقوس المستخدمة ، والتي وصفها البعض بأنها مرعبة ، مجرد رموز مستخدمة من قبل بناة العصور الوسطى الأوائل وترتبط بالهندسة المعمارية والهندسة. تعد الزاوية اليمنى والبوصلة من أهم رموز الماسونية ، وهذا الرمز موجود في جميع مقرات الماسونية جنبًا إلى جنب مع الكتب المقدسة التي يتبعها المقر الرئيسي. عند الموافقة على عضو جديد ، يتم منحه / لها الحق في اختيار كتاب السماء الذي يعتبره / هي مقدسًا.

يستخدم الماسونيون بعض الإشارات السرية ليتعرف على أعضاء منظمتهم من بعضهم البعض. هذه الإشارات مختلفة لكل مقر. قدمت قناة الجزيرة الفضائية في السنوات الأخيرة مشهدًا تمثيليًا في أحد برامجها يحاكي طقوس تجنيد أعضاء الماسونية الجدد ، وفي هذه المشاهد نرى شخصًا وصفته القناة بالرئيس الأعلى يسأل الأعضاء الجدد على الركوع. يكرر القائد العظيم العبارة:

اللهم صل وسلم على عباده فاعطنا رعايتك. قد يكون لنا أخ مخلص وصادق .. آمين.

بعد سلسلة من التعهدات بحضور الإجتماعات و الحفاظ على سرية الحركة ، ينطق الرئيس الأعظم بالكلمات التالية ، بحسب قناة الجزيرة الفضائية:

“ثم اركع على ركبتك اليسرى وربّع قدمك اليمنى. امسك يدك اليمنى لي ، أمسك هذه البوصلة بيدك اليسرى ، أدر أسنانها إلى صدرك الأيسر العاري ، وكرر ورائي. مساعدًا لـ ‘ويتمسك بهذا القسم العظيم. “

بعد حلف اليمين ، يطلب الرئيس الأعلى من الأعضاء تقبيل كتاب السماء الذي يعتبره الأعضاء مقدسًا ، ويطلب الرئيس الأعلى من الأعضاء طعنهم أو شنقهم إذا حاولوا الفرار من صفوف التنظيم. يشار إلى أن الماسونيين يعتبرون قناة الجزيرة جزءًا مما وصفوه بحملة منسقة لتشويه صورة الماسونية.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

رموز الماسونية:

العين التي تري كل شئ:

قال الماسونيون عن هذا الرمز أنه يدل على أن الله يستطيع أن يرى كل شيء بعينه حتى يصل إلى أعماق القلب ، فيقولون أن العين ليست عين الله ، وهي في الواقع عين الشيطان فقط ، لذا فهم حاول أن تحكم العالم كله وتعتقد أن هذه العين ترى كل شيء ، حتى حكمهم.

الحرف G:

في الكتب التي تصف الماسونية ، يرمز الحرف G إلى كوكب الزهرة ، كوكب الصباح ، وبما أن كوكب الزهرة هو أحد أسماء الشيطان ، فهو يشير إلى العضو الذكر ، وبالنسبة للماسونية فقد تم ذكره. اله بافوميت وهو يجسد الشيطان.

النجمة الخماسية:

إنه يمثل في الواقع Baphomet ، وتحديداً رأسه ، وعندما يفحص شخص ما أصنام Baphomet الموجودة في معظم معابد الشيطان و محافل الماسونية ، يمثل هذا النجم الخماسي جبين Baphomet. التوسط.

النجمة السداسية:

هناك الكثير مما يمكن قوله عن العصور القديمة لهذا الرمز ، ويميل المرء إلى الاعتقاد بأنه يرمز إلى اليهود ويعود إلى زمن نبي الله داود ، وهناك عدة دلائل على استخدام هذا الرمز ، وهناك بعض الأدلة. وكان اليهودي رمز العلم الخفي الذي يشمل السحر والشعوذة والسحر. من بين الأشكال الهندسية التي استخدمها الهندوس ، هناك بعض الأدلة على أن الهندوس استخدموا هذا الرمز ، وأنه كان من المفترض أن يمثل شيئًا ميتافيزيقيًا. يُطلق على الكون وهذه الرموز اسم الماندالا ، ويعتقد البعض أن نجمة داود أصبحت رمزًا يهوديًا خاصًا في العصور الوسطى. أقدم رمز لبني إسرائيل ، يُعتقد أن السداسية هي واحدة من أوائل الرموز المصرية القديمة التي استخدمها المصريون القدماء.

آلة بافوميت:

اعتقد الكثير من الناس أن معظم أعضاء الماسونية كانوا يهودًا ، لكن هذا ليس صحيحًا. بعض أعضاء الجمعية هم ملحدين ، حيث يعبد معظمهم إله الشر والمواد الإباحية المسمى الشيطان ، أو بافوميت. وعبدوا العديد من الآلهة الأسطورية الأخرى وعبدوها في الأيام الخوالي. وأهمها إيزيس ، وأوزوريس ، وحورس ، وثالوث هيكات ، وديانا ، ولونا ، و برسيفوني ، وملوك (البومة) ، و اسموديوس. على الرغم من كونه صورة لما يعرف بالإله الشيطاني ، إلا أن بافوميت لا يزال هو الذي يحكم جميع طقوس الجمعية الماسونية ، وهو أيضًا الذي يشكل الهدف العام للجمعية وتدمير جميع الأخلاق والأخلاق. القيم العليا ، و الإباحية الجنسية المطلقة.

عين الماسونية:

عين العناية الإلهية (أو عين الله التي ترى كل شيء) هي رمز يصور عينًا ، غالبًا ما تكون محاطة بمثلث ومحاطة بأشعة أو هالات ، تهدف إلى تمثيل العناية الإلهية ، حيث تراقب العين الإلهية البشرية. الغرض. يمكن العثور على مثال مشهور العين بروفيدنس على ظهر الختم العظيم للولايات المتحدة المصور على فاتورة الدولار الأمريكي.

في عام 1782 ، تم تبني عين بروفيدنس كجزء من الرمزية وراء الختم العظيم للولايات المتحدة. تم اقتراحه لأول مرة كعنصر من عناصر الختم من قبل لجان التصميم الثلاث الأولى في عام 1776 ويعتقد أنه تم اقتراحه من قبل المستشار الفني بيير أوجين دي سيمتري ، وكان في ذلك الوقت رمزًا تقليديًا لأمر الله الخيري.

في أول اقتراح قدمته إلى اللجنة ، وضعت مقبرة du عينًا على شعار النبالة ترمز إلى كل ولاية من الولايات الثلاث عشرة الأصلية للكومنولث. في النسخة النهائية المعتمدة للختم ، وُضعت العين فوق هرم غير مكتمل بـ 13 درجة (لا ترمز إلى حالتها الأصلية فحسب ، بل تشير أيضًا إلى إمكانات النمو المستقبلية للبلاد). يتم تفسير هذه الرمزية من خلال شعار annuit cœptis فوق العينين. هذا يعني أنك “وافقت” (أو “قبلت”) التزاماتنا.

أثرت العين أيضًا على الأختام والشعارات الأمريكية الأخرى ، ربما بسبب استخدامها في تصميم الختم العظيم ، مثل:

  • كولورادو سيل.
  • مارك كينوشا ، ويسكونسن.
  • مكتب التواصل الإعلامي DARPA (وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة).
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

العملة الأمريكية:

تم استخدام عين بروفيدنس على أشكال مختلفة من العملات عبر تاريخ الولايات المتحدة.

  • عملة دولار واحد كجزء من الختم الوطني.
  • عملة نحاسية فيرمونت.
  • عملة كوكبة نوفا غير منشورة تعود إلى عام 1783.
  • 1783 و 1785 كوكبة نوفا النحاسية.
  • بعض إصدارات Amino Colombia.

ليتوانيا:

تظهر عين بروفيدنس على العديد من الشارات الليتوانية ، بما في ذلك:

  • شعار بلدة العوفي
  • شعار بلدة فايسوغارا
  • شعار مدينة الجلجثة
  • شعار النبالة والعلم بطولها
  • شعار النبالة وعلم سياولياي

بلدان اخرى:

تم تصوير عين بروفيدنس على شعار النبالة في براسلي ، بيلاروسيا وويلا موفيت سه ، بولندا. كانت العين أيضًا جزءًا من العلم وشعار النبالة الذي اعتمده الاتحاد الاستوائي ، وهو تمرد انفصالي قصير العمر عام 1824 في ولايات شمال شرق البرازيل. في إنجلترا ، كان الرمز جزءًا من شارة SS التي تأسست عام 1915.

في إستونيا ، تظهر العين على عملة 50 كرونا كجزء من عضو أنابيب كنيسة كاينا. وبالمثل ، فإن عمله الهريفنيا الأوكرانية (القديمة) 500 تتميز أيضًا بالعين.

تم تضمين العين في المنشور الأصلي الإعلان الفرنسي لحقوق الإنسان والحقوق المدنية ، كما تستشهد بأيقونات من الوصايا العشر. 

الماسونية:

اليوم ، غالبًا ما ترتبط عين بروفيدنس بالماسونية ، وظهرت لأول مرة كجزء من الأيقونات الماسونية الكنسية في عام 1797 مع نشر توماس سميث ويب للماسوني الحارس.

في هذا الاستخدام ، تمثل العين عين الله العليمة وتعمل بمثابة تذكير بأن أفكار البشر وأفعالهم تخضع دائمًا لمراقبة الله ، وهناك هالة من المثلثات وأحيانًا محاطة بها.

من الشائع بين منظري المؤامرة الادعاء بأن عين بروفيدنس ، التي تظهر فوق الهرم غير المكتمل من الختم الأعظم للولايات المتحدة ، تشير إلى التأثير الماسوني في تأسيس الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يعود الاستخدام الماسوني الشائع للعين إلى 14 عامًا بعد إنشاء الختم العظيم. علاوة على ذلك ، كان الماسوني الوحيد بين أعضاء لجان التصميم المختلفة للختم هو بنجامين فرانكلين ، ولم يتم تبني أفكاره الخاصة بالختم. وبالمثل ، تنكر العديد من منظمات الماسونية صراحة أي صلة بتصميم الختم.

 

استخدام ديني النصرانية:

وجود صلة بين العين و المفهوم المسيحي للعناية الإلهية. في الأيقونات الأوروبية في أواخر عصر النهضة ، كانت العين المثلثة صورة مميزة للثالوث المسيحي. تم تصوير عين العناية الإلهية في لوحة بونتورمو عام 1525 وهي الوجوه الثلاثة للعشاء في عماوس. في صور القرن السابع عشر للعين ، تكون أحيانًا محاطة بالغيوم وأشعة الشمس. لا تزال عين الله داخل المثلث مستخدمة في الهندسة المعمارية للكنيسة والفن المسيحي لترمز إلى الثالوث ، وحضور الله في كل مكان ، والعناية الإلهية.

تم العثور على عين بروفيدنس بشكل خاص في المباني الأرثوذكسية الشرقية ، والمورمون ، والكاثوليكية ، وغيرها من المباني.

كاتدرائية كازان ، سانت بطرسبرغ ، روسيا.

الكنيسة اليسوعية ، مانهايم ، ألمانيا.

استخدامات مختلفة

عادة في سياق ذكر المتنورين ، تحتوي العديد من ألعاب الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام والكتب والمواقع على صور للعيون.

 

شارات الكلية شعارات المنظمة:

تستخدم العديد من الكليات والجامعات “عين العناية الإلهية” على معاطف الأسلحة أو الأختام أو الشارات.

يقع المقر الرئيسي لشركة دلتا تاو دلتا في بيثاني ، فيرجينيا الغربية.

يقع المقر الرئيسي لـ Phi Kappa Sai في كانون سبورغ ، بنسلفانيا.

فاي دلتا ثيتا ، مقرها في أكسفورد ، أوهايو.

دلتا كابا إبسيلون ، ومقرها في نيو هيفن ، كونيتيكت.

جامعة تشيلي ، سانتياغو ، تشيلي.

جامعة ميسيسيبي ، أكسفورد ، ميسيسيبي.

 

معنى 666 في الماسونية:

اليوم ، تم نشر الرقم 666 بواسطة Google Trends. لقد تجاوزت عدة فنادق هذا العدد ، وبالنسبة للبعض فهو رقم 13 ، حيث بحث الآلاف في مصر لمعرفة أسرار هذا الرقم وأهميته وسبب اختلافهم بشكل خاص عن غيره ، فبعض الرواة غير مرقمين ومرتبطين هذا الرقم ، مثل.

يعتقد البعض أن الرقم 666 هو رقم الوحش أو الشيطان أو المسيح الدجال ، كما هو مذكور في رؤيا 13:18 في معظم مخطوطات العهد الجديد والترجمات الإنجليزية للكتاب المقدس. مكتوب باللغة اليونانية χξϛ ومكتوب باللغة العربية ومكتوب بنفس اللغة الإنجليزية 666.

وبعض التعاليم الدينية التي تفسر الكتب المقدسة من خلال الأرقام وما يسمى بأسرار الأرقام وأهميتها في الكتاب المقدس تنص على أن الرقم 6 هو عدد العيوب أو “كمال العيوب” وأن الرقم 7 ليس فقط كاملاً ، ولكن أيضًا الرقم 3.

رقم 666

وقالت أستاذة الدين المقارن إكرام رامي ، بحسب CNN ، إن الأصوليين يفسرون الرقم للحديث عن المستقبل ، ولا سيما الأيام الأخيرة ، ويوم القيامة ، والدينونة ، بنهاية العالم ، وظهور الوحوش. من الأرض ، الذي يصنع عجائب عظيمة ويخدع الناس من عبادة إله واحد فقط ، ويغريهم بالانحناء للوحوش ، وآخر يخرج من البحر ويضع على أيديهم سمة هذا الوحش. .

فسره بعض المسيحيين المعاصرين للمؤلف العهد الجديد على أنه يعني الإمبراطور الروماني نيرون ، الذي كان يضطهد الكنيسة بوحشية ، ولم يتمكن المؤلف من كتابة اسمه مباشرة. من الجماهير أو صلبوه و أضرموا فيه النار ، وأشعلوا النار في روما وقتلوا مرسل الرسالة.كانت جزيرة بطمس ، وكان من الحكمة أن تكتب بطريقة رمزية لا يمكن فهمها إلا من قبل شخص يستلمها.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

التسجيل في الماسونية:

لتصبح واحدًا ، إسأل واحدًا. الطريقة التقليدية للانضمام إلى الماسونية هي أن تطلب من أحد أعضاء الماسونية. إذا كنت تعرف عضوًا ، فأخبره أنك ترغب في الانضمام وأنك ترغب في التقديم. سترشدك إلى المكان الصحيح إلى تطبيق. 

إذا كنت لا تعرف أحد أعضائنا ، فجرّب القليل منه. 

  • ابحث عن العلامة “2B1Ask1”. يمكنك العثور عليها على الملصقات والملابس والقبعات والأماكن الأخرى التي يختارها الماسونيون للترحيب بالأعضاء الجدد.

ابحث عن رموز المسطرة والبوصلة. يصعب العثور عليه قليلاً ، ولكن يمكنك العثور على أشخاص يرتدون ملابس عليها هذا الرمز.

اعثر على نزل ماسوني بالقرب منك في دليل الهاتف الخاص بنا. يرجى الاتصال المنتديات واسأل عن كيفية الحصول على عضوية.

مقابلة مع الماسوني. بعد تقديم طلبك للانضمام إلى نزل معين ، سيقوم الماسونيون بمراجعته وتحديد ما إذا كنت ستدعو لإجراء مقابلة مع لجنة تحقيق أم لا. توقع في مقابلة: • سيتم سؤالك عن سبب رغبتك في الانضمام إلى الماسونية وسيُطلب منك سرد قصة حياتك وشخصيتك.

  • ستتاح لك الفرصة للسؤال عما يجري داخل المنتديات.

انتظر قرارهم. بعد إجراء المقابلات معك ، سيقوم الماسونيون بالتحقيق في حياتك. يتضمن ذلك الاتصال بأشخاص قريبين منك للتأكد من أنك حسن الخلق. 

 

مشاهير الماسونية في مصر:

تعرف على الفنانين الماسونيين من وقت الفن الجميل

بعد ثورة يوليو 1952 المصرية ، خاصة عندما انتشر الخوف والشك من النظام الحاكم الجديد بين الماسونيين ، لم يمنع إهمال الدولة في مصر الماسونيين من الاستمرار في ممارسة نشاطهم. استمرت بعض النزل في العمل ، ولا سيما بما في ذلك الأعضاء اليونانيون. هذا لا يمنع من الاهتمام المتبادل بين المحفل الماسوني والدولة المصرية الذي بدأ بعد حرب فلسطين عام 1948 بإنشاء منتدى يسمى منتدى (الفنانين) السادة الفن المصريين ، ولم يكن هناك. يوسف وهبي ، محسن سرحان ، حسين رياض ، محمود المليجي ، حلمي رفلة ، عيسى أحمد ، فؤاد شفيق ، يعقوب الأطرش ، كمال الشناوي ، سراج منير ، زكي طليمات ، أنور وجدي.

 وأشار شلش إلى أن الأمر كان نوعا من التباهي دون جدية. سُمح لبعض الصحفيين بدخول قاعات المنتدى عام 1953 ونشروا قصصًا إخبارية مصحوبة بصور في مجلة الفن تحت عنوان: من نزل الفنانين المصريين وهدية محسن سرحان! “لأول مرة في تاريخ الماسونية ، تسللت الصحافة إلى القاعات السرية … ونرى بعض الاحتفالات الصوفية من تقاليد هذا المجتمع القديم … كانت ليلة الثلاثاء الماضي.” … والماسونية احتفل المنزل بجمهور غفير من الفنانين الماسونيين ، ومن بينهم يوسف وهبي ، ومحسن سرحان ، وفريد ​​شوقي ، وأحمد كامل مرسي ، ومحمود ، ومنهم المقريزي ، وفؤاد شفيق ، وعبد السلام النابلسي ، وحلمي رحلة ، وحسين رياض ، محمود فريد وعيسى أحمد وعلي رشدي وأحمد سعيد وآخرين كثيرين.

 استدعى الإخوان ميسون لدخول إحدى القاعات السرية لمنع الغرباء ومنهم الصحفيين من الدخول .. اعتقدنا لوقت طويل أن غيابها كان هو السبب. من الطقوس المعتادة لتكريس محسن سرحان اكتشفت أنه موجود. عبر نافذة مفتوحة قليلاً ، رأيت محسن معصوب العينين واقفاً بين يوسف وهبي وعيسى أحمد. كل واحد يرتدي الزي الرسمي للبنائين ، ويمسك بيده سيفًا خشبيًا ، ويلتف فوق رأس مرسين سرحان! أغلقت النوافذ .. وانقطعت كل الاتصالات بيننا وما يجري بالداخل .. طولت الجلسة .. هذا الغياب يذكر يوسف وهبي بملتقى الفنان المصري .. بعد انتهاء هذه الاحتفالات تم تقديم اقتراح لالتقاط صورة تذكارية في مبنى سري ، وقد عارض هذه الفكرة واتفقنا على التقاط صورة تذكارية. دخلنا المعبد السري ، كل واحد محاط بالعديد من الإخوة .. ومُنعنا من الالتفاف يمينًا أو يسارًا! في مثل هذه الأجواء ، التقطنا صورة تذكارية … في أقل من 5 دقائق ، أُمرنا بمغادرة المكان ، وطُردنا أيضًا من المكان! ولم تستمر الجلسة طويلا بعد ذلك ، حيث خرج الإخوان إلى بوفيه أنيق ، وأكلوا السحور ، وانضم إليهم عدة فنانين وضيوف بينهم امرأتان فرداس حسن بدرية أحمد .. بعد ذلك انتقلت الفنانة إلى حفلة سمر .. واستمعنا إلى مونولوج فكاهي.

 وبعد أن أنهى الاحتفال ذهبنا إلى محسن سرحان في حفل التكريس وسألته عن الإجراءات التي اتخذت معه ، ولا أعلم شيئاً .. – لماذا فعلت ( خافت)؟ – اسأل يوسف وهبي ! هل الماسونية منظمة دينية؟ – رقم. – أمل لماذا يقولون (باسم أعظم مهندس في الكون)؟ – كما يقول المسلمون (بسم الله) والنصارى (بسم الآب والابن)! الجماعات الدينية تندد بها لأن هناك (بسمرة)؟ ! – لا. لا. لا أعرف .. اسأل إخوتي الأكبر سنًا .. ما زلت جديدًا! بعد ذلك ، رفض محسن الإجابة على أي أسئلة أخرى … ”ومن الواضح أنه حتى تلك الفترة حافظت الماسونية على التقاليد ، وكان الفنان كفرد يتمتع بمكانة اجتماعية حراً ، وتمكن من جذب الماسونيين إلى تلك الرتبة. ويبقى التستر أهم ما يميز الماسونية ، كما يتضح من مجريات الحوار بين الصحفي والفنان “محسن سرحان” ، وبعضهم جند ليمنح نفسه الفضل الذي أثبتته الصور التي التقطت في الملتقى. أخذ بعضهم التقاليد والطقوس الماسونية على محمل الجد “ حسين رياض – محسن سرحان – يوسف وهبي – عبد العزيز حمدي ” إلخ. ما كان يجري .. بعد تاريخ هذا الخبر تم البحث عن الصحف الفنية والعامة ولكن لم يتم العثور على أثر لها ، ووصلوا في ذلك الوقت لأن هناك نزعة متزايدة لإلغاء الماسونية. 

وحاول “عبد الله سمك” الاتصال بالفنانين الباقين للتأكد من صحة نوايا الفنان المصري. وبالنظر إلى أن معظم هؤلاء قد غادروا عالمنا ، فإن ما بقي بينهم حتى وقت الاتصال بالفنان “محسن سرحان” والفنان “كمال الشناوي” ، غير قادر على التواصل مع كمال الشناوي – فقد كان مشغولاً به.

 عمل فني ، تمكن الشناوي من التواصل مع محسن سرحان في 23 ديسمبر 1986 وأجرى الحديث التالي: الأسفل. الماسونيون! لا يوجد الماسونيين الآن. – قرأت أنك وزملائك الفنان حسين رياض والفنان كمال الشناوي وغيرهم ينتمون لهذه المنظمة. – هذا ليس صحيحا على الإطلاق. كما تعلم فإن الصحافة ووسائل الإعلام تنشر شائعات عني وعن جميع إخوتي وزملائي ، ولم يكن أحد منا ينتمي إلى الماسونية أو أي شيء آخر. جماعات أو منظمات دينية أو غير دينية .. فنحن فنانون وفنانون ملوك لكل الناس لا أنا ولا كمال الشناوي ولا أي منا دخل في الماسونية وأنا نادم على ذلك. – اشكرك. أردت معرفة الحقيقة من هذا المصدر ، لكنني أعتذر عن الإزعاج. – لا، شكرا. و “عبد الله سمك” لأن الماسونية ربما استغلت الفنان لكسب أتباعها ، أو لأن هؤلاء المذكورين هم في الواقع ماسونيون ، أو خداع ، أو جهل بحقيقتها ، أو إرضاء لرغبة معينة ، فقد حاولت استنتاج بعض الاحتمالات من المكالمة .. لم يرد ذكرها في مذكراته. لأنني تجنبت ذكر علاقتي مع الماسونية القريبة أو البعيدة.

 نشرة. بعد حرب عام 1948 ، التزمت الماسونية الصمت حيال التعامل مع الصهيونية ، لكن الفنانين المصريين ربما تبنوها لمنحهم شكلاً من أشكال الهيبة الاجتماعية. خاصة وأن الفنانين المصريين تميزوا بالوعي السياسي والاجتماعي ، فقد كان مشاركًا في عرض كافة القضايا السياسية والاجتماعية ، وأوضاع المجتمع المصري المتردية منذ عام 1947 حتى منتصف الستينيات. الوعي بالدور الذي يلعبونه سياسياً ، كان دائماً منفتحاً على القضايا السياسية التي تهم كل القوى الوطنية في مصر ، كنت مهووساً بها ، وكان بينهم الكثير من الماسونيين. والسبب في ذلك هو الإدراك السياسي الملموس للأيديولوجية التي استوعبها القادمون الجدد مع أقرانهم في جمعيات بلاد الشام قبل مجيئهم إلى مصر ، مثل “اسكندر فرح” الذي كان يمتلك جوقة مسرحية في مصر في أوائل القرن العشرين. استقر اللاويون الأجانب الآخرون في مصر ليشكلوا مكونًا اجتماعيًا مهمًا تقوم عليه الثقافة المصرية ، فقد كنت مهتمًا بالمسرح بنفس الطريقة التي استخدمت بها الفن كوسيلة للانفتاح والمشاركة في النشاط السياسي.

 لطالما اتسم الفنانون المصريون بالوطنية النارية ، وكتب “يوسف وهبي” في مذكراته: “عندما قدمت مسرحية” فرقة يوسف وهبي المسرحية “، كانت المسرحية قال إن لديه موقفًا وطنيًا. . سمع الجمهور هذه العبارة في نهاية المسرحية (سقطت مع الاستعمار) حتى: يسقط الاستعمار كثيرون ، ولمدة 30 دقيقة بعد العرض يستمر الجمهور في الهتاف ورفع الستار 30 مرة للتحية. يعتبر الفنان “زكي رستم ” أحد الماسونيين المصريين الذين ابتكروا أعمالاً روائية تشاركها حب الوطن في الأفلام والمسرحيات ، ويبدو أنها تجسد شخصية الإنسان. 

حركة الجيش في تموز 1952 اللواء “محمد نجيب” في فيلم 1955 “الله معك” إخراج “أحمد بدرخان”. كان للفنان “عبدالسلام النابلسي” أحد أهم الأعمال الروائية ، وهو عمل وطني جسد واقع حرب 1948. كانت حقيقة تلك الحرب في فيلم “أرض السلام” للفنان “عمر الشريف” للمخرج “كمال الشيخ” والفنان “محمود العلي” في فيلم “سمارة سيناء” للمخرج نيازي مصطفى فنانون ماسونيين في مصر. العديد من الأدوار الفنية التي تشاركها الوجدان والمشاعر القومية للشعب المصري. ‘والصحافة ، وبينه وبين’ عبد الله سمك ‘، من الواضح أن الماسونية استقطبت شريحة اجتماعية جديدة هناك. لقد اجتذبت شرائح اجتماعية أخرى ، ومهما كانت أسباب انضمام الفنانين المصريين إلى الماسونية وممارسة أعمالهم ، فإنها لم تفقد قيمتها الفنية أبدًا ، لكن الماسونية اكتسبت بالتأكيد الماسونية من خلال الانتماء الجزئي.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

مشاهير الماسونية:

الحاكم البريطاني

الملك جورج السادس

إدوارد السابع

إدوارد الثامن

ونستون تشرتشل

من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

جيرالد فورد

جيمس جارفيلد

وارن هاردينغ

أندرو جاكسون

وليام ماكينلي

جيمس مونرو

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

جيمس بولك

فرانكلين روزافيلت

ثيودور روزفلت

وليام هوارد تافت

هاري ترومان

جورج واشنطن

جيمس بوكانان

جورج اتش دبليو بوش

جورج بوش الابن

رئيس وزراء كندا

روبرت بوردون (رئيس وزراء كندا السابق).

جون ماكدونالد (رئيس وزراء كندا السابق).

 

كاتب وفنان

فرانسيس سكوت كي (مؤلف النشيد الوطني الأمريكي).

وولفجانج موزارت (موسيقي كلاسيكي).

روبرت بيرنز (الشاعر الوطني الاسكتلندي).

مارك توين (كاتب أمريكي).

آرثر دويل (مؤلف كتاب شيرلوك هيرميس).

الكسندر بوشكين (شاعر روسي).

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

فولتير (الفيلسوف الفرنسي الشهير).

أوسكار وايلد (شاعر أيرلندي).

جون سميث (مؤلف النشيد الوطني الأمريكي).

بيتر سيلرز (هوليوود ستار)

كلارك جابل (ممثل أمريكي).

بوب هوب (كوميدي أمريكي).

سيمون بوليفار (ثوري أمريكي جنوبي).

جياكومو كازانوفا (حبيب إيطالي).

اندريه سيتروين (سيارات سيتروين).

ادوين دريك (صناعة النفط).

هنري جون دونان (مؤسس الصليب الأحمر).

الكسندر فليمنج (مخترع البنسلين).

بنجامين فرانكلين (أحد الموقعين على دستور الولايات المتحدة).

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

كينج جيليت (شركة جيليت).

إجناز جوزيف قيتان (مخترع المقصلة).

تشارلز هيلتون (فندق هيلتون).

إدغار هوفر (مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي).

ملفين جونز (مؤسس نادي الليونز).

توماس ليبتون (شاي ليبتون).

فارس ماكرون (رئيس الأساقفة)

مادونا (فنانة أمريكية)

 

الماسونية عبدة الشيطان:

الماسونية ليست الجمعية السرية الوحيدة الباقية. بل هو أيضًا نظام يخدم المسيح الدجال ويعمل على ترسيخ أركان مملكته. حقيقة أن الماسونية تخدم ضد المسيح والشيطان أحيانًا متناقضة ومتداخلة. في النهاية توجد بعض علامات الاستفهام حول ما إذا كانا شخصين مختلفين أو وجهين لعملة واحدة.

تدور جميع شعارات الماسونية حول رجل الشيطان ، وهناك كلمة من الضوء يرمز إليها الماسونيون – كما تعلمنا من كتاباتهم Ink Albert Pike – للشيطان. في رسالة أرسلها ألبرت بايك إلى ثلاثة وعشرين من ملوك الماسونية حول العالم خلال مؤتمر عُقد في باريس عام 1889 ، نُشر في مجلة جراند لودج الفرنسية في نفس العام وتمت الإشارة إليه بالماسونية ، وأعيد نشره بالإنجليزية. قال في عدد 19 يناير 1935 من إنجلترا:

أعزائي المفتشين (أصحاب المرتبة 33) ، الإخوة 30 ، 31 و 32 ، يجب أن ندافع عن الدين الماسوني من قبل أولئك الذين لديهم أعلى الدرجات في إطار العفة. من فضلك كرر. شيطاني.

إذا لم يكن الشيطان هو الله ، فهل أدني الرب المسيحي أيضًا؟ وأفعاله أثبتت عنفه وخيانته وكراهيته للبشر. ووحشيته وعدم مبالاته بالعلم. هل يكذب الرب وكهنته عليه.

نعم الشيطان هو الله. لسوء الحظ ، أعطوني الله أيضًا. ينص قانون قديم على أنه لا يوجد ضوء بدون ظل ، ولا جمال بدون قبح ، ولا أبيض بدون أسود.

 في الديناميكيات الكونية ، يعتمد الأمر فقط على من يقاوم. هذا هو السبب في أن الكون في حالة توازن بين قوتين يعملان لتحقيق المساواة: الجذب والتنافر. هاتان القوتان موجودتان في الفيزياء والفلسفة والدين. وتلك الحقيقة العلمية عن الثنائية تتجلى من خلال ظاهرة القطبية والقوانين الكونية للجاذبية والتنافر ، ولهذا السبب تعرفت على المفهوم الميتافيزيقي. إنه نظام من المبادئ الإلهية يحارب إلى الأبد ، ولا يعتقد الإنسان أن أحدًا أدنى من الآخر.

هذا هو السبب في أن الشيطانية يجب أن تتبع. الدين الفلسفي الحقيقي والنقي هو الإيمان بالشيطان. نيد أدنى. أما الشيطان ، إله النور والخير ، فيحارب من أجل أدوناي ، إله الظلام والشر ، وإله البشر.

يظهر العديد من أتباع الماسونية المباشرين والمقنعين ، بما في ذلك جورج بوش جونيور ، وبيل كلينتون ، والأمير وليام ، علامات على عقائدهم الشيطانية. كان جون إف كينيدي صديقًا مقربًا لمؤسس الشيطان أنطون لافاف.

 

ألواح جورجيا:

The Georgia Guideline ، أو Georgia Guideline ، هو نصب تذكاري من الجرانيت تم تشييده في عام 1980 في مقاطعة ألبرتا ، جورجيا ، الولايات المتحدة. يتكون النصب التذكاري من 10 اتجاهات منقوشة على النصب بـ 8 لغات حديثة ورسائل قصيرة منقوشة على قمة النصب بأربع لغات قديمة.

يقع النصب التذكاري على ارتفاع حوالي 230 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وحوالي 72 كيلومترًا شرق أتلانتا ، و 140 كيلومترًا من أثينا ، جورجيا ، و 14 كيلومترًا شمال وسط مدينة إلبرتون. يتكون النصب التذكاري من لوح مركزي محاط بأربع بلاطات. توجد في الجزء العلوي من اللوحات الخمس حجر الأساس للمحاذاة الفلكية. يوجد لوح حجري إضافي ملقى على الأرض على مسافة قصيرة إلى الغرب من النصب التذكاري يحتوي على بعض الملاحظات حول تاريخ النصب التذكاري والغرض منه. يشار إلى هذا النصب التذكاري أحيانًا باسم “ستونهنج الأمريكية” . يبلغ ارتفاع النصب 5.87 مترًا ويتكون من 6 ألواح جرانيتية بوزن إجمالي يبلغ 107.840 كجم . إن عدم الكشف عن هوية مؤلفي المبادئ التوجيهية ادعاء اتهم العلنية حول تحسين النسل ، وعلم تحسين النسل، والعالمية جعلهم موضوعًا للجدل ونظريات المؤامرة.

التاريخ:

في يونيو 1979 ، اتصل رجل يستخدم الاسم المستعار روبرت سي كريستيان بشركة Elberton Granite Works نيابة عن “مجموعة صغيرة من الأمريكيين المخلصين” وطلب من الشركة بناء النصب التذكاري. أوضح كريستيان أن الحجر يجب أن يكون قادرًا على العمل كبوصلة وتقويم وساعة وتحمل الأحداث الكارثية. حاولت ثنيه عن طريق تقديم عرض أعلى عدة مرات من أي مشروع قمت به ، موضحًا أن البناء سيتطلب أدوات إضافية ومستشارين . قبل كريستيان العرض. عندما تم الاتفاق على الدفع ، أوضح كريستيان أنه كان يمثل مجموعة كانت تخطط لبناء النصب لمدة 20 عامًا وكانت تنوي عدم الكشف عن هويتها. 

سلم كريستيان الاستمارة التذكارية وورقة مواصفات من 10 صفحات . اشترى كريستيان خمسة أفدنة من الأرض في 1 أكتوبر 1979 [نقلاً عن مصدر غير أساسي] من مالكها المزارع وأين مولينكس. في موقع نصب جورجيا مادا ، الحياة تم الكشف عن النصب التذكاري في 22 مارس 1980 أمام جمهور من 100 أو 400 . في وقت لاحق نقل كريستيان ملكية الأرض والنصب التذكاري إلى مقاطعة إلبرت.

تم طلاء الحجر الكتابات على الجدران طلاء البولي يوريثين

وصفت مجلة وايرد هذه الجمل بأنها “أول عمل تخريب خطير في تاريخ النصب.” عبارة “أنا إيزيس ، إلهة الحب”.

الوصف:

النحت:

يتكون النقش من مجموعة من عشرة مبادئ أو مبادئ توجيهية منقوشة على النصب بثماني لغات مختلفة على واحدة من أربعة أحجار عملاقة. في اتجاه عقارب الساعة من الشمال ، هم الإنجليزية والإسبانية والسواحيلية والهندية والعبرية والعربية والصينية التقليدية والروسية.

لإبقاء عدد السكان أقل من 1 مليون في توازن دائم مع الطبيعة.

قم بقيادة نسلك بحكمة – قم بتحسين اللياقة البدنية والتنوع.

توحيد الإنسانية في لغة جديدة للتعايش.

الشغف – الإيمان – التقليد – وكل الأشياء بدرجة معقولة من العقل.

حماية الناس والأمم بقوانين عادلة و محاكم عادلة.

دع كل الدول تحكم لتسوية نزاعاتها الداخلية والخارجية في محكمة عالمية.

تجنب القوانين الضيقة والمسؤولين عديمة الفائدة.

الموازنة بين الحقوق الفردية والالتزامات الاجتماعية.

جائزة الحقيقة – الجمال – الحب – إيجاد الانسجام مع اللانهاية.

لا تكن سرطانًا أرضيًا – أخرج من غرفتك بشكل طبيعي – أخرج من غرفتك بشكل طبيعي.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

اللغة المستخدمة:

يوجد أسفل عمودين النص التسمية التوضيحية “لغة المعالم الأثرية” ، مع لوح من الجرانيت موضح أدناه. تم تسجيل ثمانية أسماء لغوية حديثة على طول الجوانب الطويلة للمستطيل البارز ، واحد على كل جانب. في اتجاه عقارب الساعة من الشمال ، اقرأ أولاً من النهاية العلمية للمستطيل الشمالي الشرقي: الإنجليزية ، الإسبانية ، السواحيلية ، الهندية ، العبرية ، العربية ، الصينية ، الروسية. يوجد النص التالي في منتصف الجزء السفلي من الجهاز اللوحي:

تتوفر معلومات إضافية في متحف ومعرض Elberton Granite.

شارع الكلية

البروتون ، جورجيا

 

الماسونية في القرآن:

ومع ذلك ، في معظم البلدان ذات الأغلبية المسلمة ، الماسونية غير موجودة بشكل قانوني. استغرق الأمر وقتًا حتى يتم قبول المسلمين في النظام الماسوني ، لكنهم كانوا موجودين في وقت مبكر في العديد من هذه البلدان.

يحتوي كتاب تيري زركون على هذه القصة ، بالإضافة إلى قصة “معاداة الماسونية الإسلامية” ، لكنه يحاول تكييف الماسونية مع البيئة الإسلامية من خلال أوجه التشابه مع الإخوان الصوفيين ، كما يذكر المحاكمات.

على الرغم من محاولات ربطها بأصول أكثر غرابة. تميزت الماسونية بالسياق التاريخي الغربي الذي تطورت فيه وتراثها الثقافي المسيحي. على ما يبدو لم يكن هناك شيء جاهز التجذر في بقية العالم. لكن حتى مع اكتسابها موطئ قدم في الدول الآسيوية والأفريقية ، إلا أنها كانت نتيجة توسع الغرب في القرن التاسع عشر ، أولاً وقبل كل شيء بالنسبة للمستوطنين الغربيين ، ورحبوا به دون تردد وانتشار مناهضة الماسونية في الأراضي الإسلامية. تم حظر المحافل الماسونية في العديد من البلدان.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

تييري زركون ، خبير ماسوني:

غالبًا ما أثار هذا الوجود الماسوني في دولة ذات أغلبية مسلمة اهتمامًا وفضولًا. من وقت لآخر ، أصبحت الماسونية موضوع مقالات في الصحف وتم تخصيص العديد من الكتب ذات الجودة المتفاوتة بعدة لغات ، ولكن أيضًا لتفاعلها مع العالم الإسلامي وتطور المفاهيم في هذه المجالات.

المؤلف مؤهل بشكل ممتاز. على وجه الدقة ، تييري زركون هو مدير الأبحاث في المركز (الفرنسي) للبحث العلمي (CNRS) ، ومعلم لعدة مؤسسات ، وخبير واسع المعرفة في مجال المنطقة التركية الفارسية ، وصوفي هو أيضًا مؤلف كتب ومقالات مخصصة للعبادة. ، لديه مصلحة طويلة الأجل في عالم التلقين.

في الواقع ، وقع في عام 1993 كتابًا بعنوان “الصوفية والفلاسفة والماسونيون في الإسلام” وفي عام 2002 “الأسرار والجمعيات السرية في الإسلام وتركيا وإيران وآسيا الوسطى ، القرن التاسع عشر والقرن العشرين ، الماسونية ، الكاربونارا ، الصوفية”.

 

الهلال والبوصلة: الإسلام والماسونية:

يلخص عنوان كتابه الأخير موضوعاته عن الهلال والبوصلة. الإسلام والماسونية: من الجاذبية إلى الازدراء

 (Paris، Dorfe Publishers، 2015) الإسلام يتعامل مع تطور الماسونية والإسلام. معاداة الماسونية في الإسلام.

من حقبة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى. لم تكن المواقف تجاه الماسونية في بلدان الثقافة الإسلامية هي نفسها دائمًا. على سبيل المثال ، في البداية ، تم الترحيب بالعديد من الكهنة الأرثوذكس وعلماء المسلمين المماثلين ورحب بهم في المحافل الماسونية ، ولكن “هذا العصر قد انتهى” . بالإضافة إلى ذلك ؛ على الجانب الأرثوذكسي ، يعود أول شجب لمجمع الماسونية إلى عام 1747 وتم تجديده في عام 1793 بصوت البطريرك الجديد الرابع .

في الهند ، على حد تعبير زركون ، تم قبول المسلمين و الزرادشتيين قبل الهندوس “بسبب الشرك والنظام الطبقي” . في سوريا وفلسطين. حيث ولدت النزل الأولى في العالم الإسلامي ، كان من الضروري الانتظار حتى أوائل ثمانينيات القرن التاسع عشر (1880) ترحيب بأول التلقين المسلمين .

لدينا الملع البارز. ومن الأمثلة المعروفة استقبال الأمير مولاتو في القسطنطينية عام 1872 ، الذي أطيح به بعد بضعة أشهر في عام 1876 بعد أن أصبح السلطان ، واعتقله شقيقه ، ثم في عام 1920 ، سلطان. مولاي حفيظ (حكم المغرب من 1907 إلى 1912) والماسونية في المنفى في إسبانيا .

أما أعضاء المنتديات الفرنسية أو الإيطالية في شمال إفريقيا. كان البعض منهم منفتحًا لقبول المسلمين منذ منتصف القرن التاسع عشر ، من خلال وضع هذا القبول ضمنيًا في سياق “مهمة حضارية” أمام الشعوب الأصلية. ، تطوير رؤية ليبرالية للغرب أثناء الانخراط في “عالمي” دين”. يخشى أعضاء هذه المنتديات الغربية العناصر الإسلامية المتطرفة دينياً. طالبوا بالتحرير وحلموا بنهاية الاستعمار ولا يريدون ظهور بيئة “مستنيرة”.

وفي عام 1902. لم تكن القمة الماسونية في شمال إفريقيا تريد فقط إصلاح وضع المرأة المسلمة. كما دعا إلى إلغاء الأديرة الصوفية والمدارس الدينية .

يشير زوركون إلى أن منتدى المملكة المتحدة له نهج مختلف. فهو يعترف بـ “تعددية المعتقدات الدينية” و “بالتالي يتم قبول المرشح المسلم في منتدى الخضوع هذا باختلافاته ويتجاوزها كما هو الحال في المنتدى الفرنسي” أو حتى ينكرها “.

بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها
بحث متكامل عن الماسونية تعريفها وأهدافها

محافل الماسونية في فلسطين:

في فلسطين إذا كانت الماسونية قد تمكّنت، على ما يبدو، في البداية، من التغلب على الانقسامات؛ فقد انتهى الأمر بالمحافل العربية واليهودية إلى اتخاذ مسارات منفصلة: “تغلبت الأديان والقوميات على المبادئ الماسونية الكبرى”. واليوم، معظم المحافل في “غراند ليدج” (المحفل الكبير) بإسرائيل تعقد اجتماعاتها بالعبرية، والأغلبية الساحقة من أعضائه يهودية، لكن هناك محافل تتحدث بالعربية، في عكا وحيفا والقدس والناصرة (ليون سيلديس، “الماسونية الإسرائيلية” (Israeli Freemasonry).

أضحى النصفُ الثاني من القرن العشرين صعباً بالنسبة إلى المحافل الماسونية، في جزء كبير من العالم الإسلامي، مع ظهور القوميات والاستقلال، وعلى مرّ الأعوام، أدّى هذا إلى “العديد من حالات الحظر التي ما تزال قائمة إلى اليوم، لأسباب دينية أو سياسية. في الواقع؛ لا يمكن أن تكون منظمة ذات مهمّة دولية إلّا مشبوهة في نظر بناة الأمم الجديدة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى