المجلةبنك المعلومات

براءات الاختراع لمجلس التعاون يصدر العدد الرابع من نشرته

صدر عن مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية العدد الرابع من نشرة (براءات الاختراع ) ، الذي يصدرها المكتب سنويا بالغتين العربية والانجليزية ، وتتضمن كل ما يتعلق ببراءات الاختراع.

و تناول العدد العديد من المواضيع التي تتعلق ببراءات الاختراع من بينها نبذة عن مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والطلبات التي صدرت بشأنها قرارات بالموافقة على منحها براءات الاختراع.

و يعتبر مكتب براءات الاختراع هو المكتب الإقليمي المتخصص لإيداع طلبات براءات الاختراع في دول مجلس التعاون ، ويمنح المكتب براءات اختراع للطلبات المودعة لديه إذا توفرت فيها الشروط المنصوص عليها في نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية.

وتعتبر البراءات الممنوحة من المكتب سارية في جميع دول مجلس التعاون ، ولا تحتاج لأي إجراء آخر في أي دولة عضو في مجلس التعاون وفقا لنظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون ، ويحظر التعدي على أي براءة صادرة من المكتب ، ويقع ذلك تحت طائلة المسؤولية الجنائية أو المدنية أو كليهما معا ، وفقا لقوانين وأنظمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

والجدير بالذكر بأن المكتب يقوم بوضع النشرة على موقعه الالكتروني www.gccpo.org ، علما بان قيمة العدد للأفراد تبلغ 15ريال سعودي ، وللمؤسسات والمنظمات والشركات والمكاتب المتخصصة 30ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى